الخميس، 04 يوليو 2024

12:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتصالات: مراكز الإبداع تستهدف 400 ألف مدرب كل عام ونرحب بالبراعم

 وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

محمد النجار

أكد الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات للإبداع وصناعة الإلكترونيات، أن مراكز الإبداع تستهدف أن يكون في كل محافظة مركز إبداع يعطي توعية للشباب بمجالات التكنولوجيا والدولة توفر دعم لشغل هذه الوظائف، مفيدا بأن تخطيهم الوصول لـ30 مركز إبداع خلال سنة ولديهم حاليا 20 مركزا.

وأوضح حسام عثمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة دي إم سي، أن هذه المراكز تقدم باقة متكاملة من الخدمات تبدأ بورش العمل ودورات تدريبية بهدف التوعية حتى يعرف الشباب ريادة أعمال ومهارة ريادة أعمال والمهارات مثل البرمجة والتسويق الإلكتروني، لافتا إلى أن هناك مجموعة من الخدمات هدفها توليد الأفكار.

وتابع: "عندنا لكل مركز إبداع ما يسمى بمؤشرات أداء ونعد الشركات الناشئة وعدد رواد الأعمال، وبنشوف اللي بيشتغلوا في الأعمال الحرة ومتوسط الدخل الدولاري وعدد المتدربين وكل هذه البينات نحصيها بدقة، وحتى الآن في 55 شركة تم إنشاؤها منذ بدأنا من سنتين، ونستهدف 400 ألف مدرب كل عام ونرحب بالبراعم والشباب".

واستكمل: "نسعى لريادة قاعد الوعي بالتكنولوجيا وتوفر مبادرات ومنح البراعة للأطفال وتلاميذ المدارس، ونرحب بالأطفال من المرحلة الابتدائية ونقدم لهم علوم البرمجة بشكل مناسب لهم، ونعد الدرسين بأدوات البرمجة البسيطة مرورا بالمعلومات المتقدمة وصولا لمرحلة التخصص".


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.