السبت، 06 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لتعزيز التكنولوجيا، إنشاء مراكز إبداع بجميع محافظات مصر

تعزيز التكنولوجيا

تعزيز التكنولوجيا

نورهان عبدالعزيز

أنشأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكثر من 20 مركزًا للإبداع الرقمي بجميع المحافظات، لتعزيز كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى.

وترغب الوزارة في تعظيم القدرات التنافسية لجميع الشباب تزامنًا مع احتياجات السوق العالمي والمحلي خاصةً في 2024.

زيادة عدد المتدربين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


وتستهدف الوزارة، تدريب أكثر من 100 ضعف الأشخاص خلال الخمس سنوات المقبلين، حتى يرتفع عدد المتدربين من 4 آلاف إلى 400 ألف متدرب، حيث تسعى الوزارة إلى تعزيز القدرات الرقمية.

وتسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية داخل جميع الجامعات، لاكستاب الخبرات المختلفة وشغل العديد من المناصب التي تتعلق بمجال التكنولوجيا.

المراكز الإبداعية في محافظة الأقصر

وتعتبر المراكز الإبداعية التي تتم افتتاحها في محافظة الأقصر من المراكز الشهيرة التي ذاع صيتها، حيث يمكنها خلق جيل كامل من الشباب يستطيع المنافسة في السوق المحلي والعالمي.

إنشاء أكثر من 100 قاعدة بيانات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر شهدت العديد من التطورات في مجال الرقمنة ومجال التكنولوجيا والاتصالات بمختلف أنواعها، لتصبح رائدة في القارة الإفريقية بتلك المجالات.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن مصر تمكنت من ميكنة كافة أعمال الدولة ورقمنتها، فضلًا عن إنشاء أكثر من 100 قاعدة بيانات، ومنصة مصر الرقمية المتطورة، والتي تنطلق من خلالها 130 خدمة حكومية مختلفة، حيث سجل عليها 8 ملايين مواطن، تقدموا بأكثر من 45 مليون طلب لتلقي الخدمات من مختلف الوزارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.