السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجلالة» تخطف أنظار مستثمري الخليج، وتقديرات بصفقة تتخطى 45 مليار دولار

مشروع الجلالة

مشروع الجلالة

عبد الرحمن المصري

A A

علم «الجمهور» من مصدر حكومي، أن مدينة الجلالة المطلة على خليج السويس بالبحر الأحمر، دخلت حيز المدن التي يتنافس عليها المستثمرون العرب، للفوز بتطوير مشروعات سياحية فيها، استغلالًا لتميز موقعها، وتفرد معالمها السياحية.

الجلالة تحت ميكروسكوب رجال الأعمال العرب، والعروض تتخطى 45 مليار دولار

وعلى غرار رأس الحكمة في الساحل الشمالي الغربي لمصر، التي تمت صفقة تطويرها بمبلغ 35 مليار دولار مع الشركة القابضة الإماراتية، الذراع الاستثمارية لحكومة أبو ظبي، ورأس جميلة في شرم الشيخ بجنوب سيناء، التي يجرى التفاوض عليها حاليًا من قبل المستثمرين السعوديين، استقبلت الحكومة استفسارات من جانب عدد من المستثمرين العرب، على الفرص الاستثمارية في المدينة.

ونظرًا لموقع الجلالة الفريد، فإن التقديرات المبدئية فيما يخص صفقة تطوير المدينة، سوف تتجاوز بكثير ما تم التوقيع عليه في رأس الحكمة بالساحل الشمالي -حسب المصادر- لتتراوح قيمتها بين 40 و45 مليار دولار.

وتعد الحكومة المصرية خريطة استثمارية كبرى، بكافة المناطق المميزة والجاذبة لرؤوس الأموال العالمية والعربية، للدخول في تطويرها، وهو ما أكده رئيس الوزراء خلال التوقيع على صفقة رأس الحكمة، حيث قال إن تطويرها هو بداية لعدد من الصفقات الاستثمارية الضخمة الأخرى خلال الفترة القادمة.

تقديرات العائد السنوي لمشروع تطوير الجلالة

ومن المنتظر طبقًا لمصادرنا أن تتراوح عوائد المشروع بين 15 وحتى 20 مليار سنويًا من تطوير مشروع الجلالة، بعد تنفيذه في أكثر المناطق تميزًا بخليج السويس في البحر الأحمر.

وتقع مدينة الجلالة أعلى هضبة الجلالة، الموجودة بين العين السخنة والزعفرانة، على ارتفاع 700 متر من سطح البحر، بمساحة 17 ألف فدان.

مخطط مشروع تطوير مدينة الجلالة

ومن المخطط لمشروع مدينة الجلالة، أن يكمل ما تم البدء فيه من مشروعات ضخمة هناك، بدأت من شق جبل الجلالة، والطرق المتنوعة المؤدية إلى المنطقة، والمنتج السياحي المدرّج في المدينة، فضلًا عن جامعة الجلالة، والمدينة الطبية العالمية، والقرية الأوليمبية.

وتشمل الأطر الأساسية لصفقة تطوير الجلالة، على إنشاء مشروع سياحي عالمي متكامل، جاذب لرواد الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية ومحبي الترفيه والسياحة البيئية من كافة أنحاء العالم، ويخدم ذلك الهدف ما يحتويه موقع مدينة الجلالة الحالي على معالم ترفيهية وخدمية وتجارية ورياضية، تضفي على المدينة جوًا من الجاذبية متكاملة الخدمات بأحدث الأساليب التكنولوجية، ومعايير الترفيه العالمية، إلى جانب طبيعة المكان الجبلية الساحرة وبيئته النظيفة المتميزة.

مشروعات مميزة بالجلالة

جدير بالذكر أن شركة تطوير مصر، نفذت وما زالت مشروع المونت جلالة، بمساحة 2.2 مليون متر، بحوالي 530 فدانا، بشاطئ 1300 متر، ويحتوي على أول وأكبر بحيرة جبلية في العالم، كما تتمتع المدينة بطرازها المعماري الفريد على مصاطب طبيعية برؤية بانورامية للبحر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search