السبت، 06 يوليو 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بعدما لقنهم الدرس»، إسرائيل تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام

عادل امام

عادل امام

ندى يوسف

«له مكانة في قلب كل إسرائيلي»، بهذه الكلمات احتفلت إسرائيل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ 84، واصفة إياه بأنه أيقونة للمسرح والسينما المصرية.

وهنأت إحدى الصفحات الإسرائيلية الكبرى، الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده، عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس»، وكتبت: «نهنئ الفنان المصري العظيم عادل إمام  بعيد ميلاده الـ 84».

وأكدت أن الزعيم له مكانة كبيرة في قلب كل إسرائيلي يهودي، معلقة: «عادل إمام إيقونة  المسرح والسينما المصرية، فهو يجسد  روح الفكاهة،  له عطاء لا يحصى للفن والثقافة العربية والعالمية، وله مكانة في قلب كل إسرائيلي يهودي وعربي، ونتمنى له العمر كله بأتم  الصحة».

عادل إمام يلقن إسرائيل درسا

ولطالما كان الفنان عادل إمام داعمًا للقضية الفلسطينية، ومن أكثر الفنانين الذين يحاولون دومًا أن يزيحوا الستار على جرائم الإسرائيليين التي تتجرد من الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني.

وأعاد الواقع الأليم الذي تعاصره فلسطين حاليًا، خاصةً بعد قصف مستشفى المعمداني واستشهاد المئات من الأرواح الأبرياء، إلى الأذهان أعمالًا فنيًا جسد بها الزعيم عدائه للجيش الإسرائيلي، ونرصد لكم في السطور التالية أبرز تلك الأعمال.

دموع في عيون وقحة

يعتبر مسلسل «دموع في عيون وقحة» من أوائل المسلسلات التي سلّطت الضوء على خطط الإسرائيليين الإرهابية ومحاولاتهم الدائمة في تجنيد عدد من المصريين، حتى يحصلون على معلومات يستغلونها في حربهم على مصر قبل نصر أكتوبر المجيد، وجسد عادل إمام خلال أحداث المسلسل شخصية البطل المصري «جمعة الشوال»، الذي تمكن من خداع الموساد الإسرائيلي ولقنهم درسًا قويًا لن يمحوه الزمن.

السفارة في العمارة

فيلم «السفارة في العمارة» من أكثر الأعمال السينمائية التي ناقشت فكرة التطبيع مع الإسرائيليين، الذي أعلن من خلاله الزعيم عن رأيه الواضح في رفض التطبيع، حيث تدور أحداث العمل حول رجل مصري يقيم في الخليج العربي، ولكنه يقرر فجأة العودة من الإمارات ليكتشف أن السفارة الإسرائيلية تتواجد في نفس العمارة التي يسكن بها، ويحاولون أكثر من مرة التعرف عليه وإقناعه بالأمر الواقع، ولكنه يرفض أن يعاملهم.

فرقة ناجي عطا الله

لعل من أهم الأعمال الدرامية التي نددت بجرائم الإسرائيليين، وسلطت الضوء على ما يحدث في فلسطين هو مسلسل «فرقة ناجي عطا الله»، الذي قدمه عادل إمام عام 2012، ولاقى استحسانًا كبيرًا لدى الجمهور المصري والعربي، ولم يناقش هذا العمل اعتداء الإسرائيليين على الشعب الفلسطيني فقط، بل إنه رصد مشاكل العالم العربي، فضلًا عن مرور فرقة ناجي عطا الله بأكثر من دولة عربية، حينما كانوا متجهين لتنفيذ عملية سرقة أكبر بنوك إسرائيل، للتأثير على اقتصادها، وتلقينهم درسًا لا يمكن نسيانه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.