الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن «كأس خوان».. بطولة برشلونة المفضلة

برشلونة

برشلونة

رحمة عويس

A A

يعد نادي برشلونة الإسباني أكثر نادي توج ببطولة كأس خوان جامبر، بواقع 46 مرة حيث تمكن من خطف اللقب من أمام أقوى فرق القارة الأوروبية ومن أبرزهم: أتلتيكو مدريد الإسباني 1967 “النسخة الثانية للبطولة”، و فلامنغو البرازيلي 1968، إضافة إلى بايرن ميونخ الألماني 1984 و2006 .-كذلك إنتر ميلان الإيطالي 1996 و2007، وأيضًا أرسنال الإنجليزي 2019، ونادي يوفنتوس الإيطالي 2021، وفي عام 2022 اكتسح برشلونة فريق بوماس أونام المكسيكي بسداسية نظيفة، وفي النسخة الأخيرة 2023 من فريق توتنهام.

وحقق فريق برشلونة الإسباني الفوز على نظيره توتنهام الإنجليزي بنتيجة (4/2) وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم أمس الثلاثاء ضمن منافسات «كأس خوان جامبر الودية»، على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، في إطار تحضيرات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد.

وسجل رباعية برشلونة كلًا من: روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 3، وفيران توريس في الدقيقة 81، وأنسو فاتي في الدقيقة 90، وعبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 92، فيما أحرز ثنائية توتنهام اللاعب أوليفر سكيب في الدقيقتين 24 و36 من عمر المباراة.

كأس خوان جامبر

كأس خوان جامبر هو بطولة ودية لكرة القدم، تقام سنويًا في إسبانيا، وتُعَدُّ من أهم البطولات الودية في العالم، والتي تم تأسيسها عام 1966 بمناسبة احتفال خوان غامبر، رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق، بذكرى توليه رئاسة النادي لأول مرة.

وتجرى هذه المباراة عادة في ملعب "كامب نو الشهير"، معقل نادي برشلونة، ويشارك فيها فريق برشلونة وفريق آخر يختاره النادي المدعو. وتعتبر هذه البطولة فرصة للاعبي برشلونة للاستعداد للموسم الرياضي الجديد، كما تعتبر فرصة لعشاق النادي لمشاهدة نجومهم المفضلين يلعبون في مباراة مثيرة ضد فريق قوي آخر.

مواصفات وقوانين كأس خوان جامبر

مواصفات كأس خوان جامبر: يزن كأس خوان جامبر 800 جرام من الفضة، مطلية بطبقة ذهبية سمكها 5 ميكروميتر، موضوع كل ذلك على قاعدة رخامية تزن 10 كيلو غرام.

قوانين كأس خوان جامبر: تقام بطولة خوان جامبر من مباراة واحدة فقط بقوانين المباريات الودية، ويسمح للفريقين بأي عدد من التبديلات، والفائز باللقاء يحصل على اللقب، ويقام حفل تقديمي يمتد لما يقارب ساعة كاملة قبل كل لقاء، يتم الترحيب من خلاله بالفريق الضيف.

search