السبت، 05 أكتوبر 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحل السحري لعودة نيمار من باريس سان جيرمان إلى برشلونة

نيمار ولابورتا

نيمار ولابورتا

محمد أباظة

A A

مازال مسلسل نيمار وبرشلونة مستمرا، بعد الأنباء التي انتشرت حول إمكانية عودة البرازيلي من جديد لصفوف البرسا بعد رحيله عنهم منذ ست سنوات.

أكدت تقارير صحيفة فرنسية، أن نيمار دي سيلفا يرغب بالفعل في الرحيل عن صفوف فريقه باريس سان جيرمان، وأخطر مسؤولي النادي الباريسي بذلك، لتعود من جديد التكهنات حول عودته إلى برشلونة.

أجتمع نيمار مع عائلته بعد العودة من جولة آسيا، بالإضافة لوكيله بيني زفاهي وقرروا أن الوقت قد حان للرحيل عن الدوري الفرنسي، والذهاب لمكان آخر وسط وجود احتمالات لأكثر من وجهة، على رأسها الدوري الإنجليزي او الأمريكي أو السعودي بالإضافة لبرشلونة.

يفضل نيمار العودة إلى صفوف برشلونة، وأصبح مستعدا لتلك الخطوة، كما أن وكيله زهافي ورئيس البرسا، خوان لابورتا لديهما علاقة جيدة، لكن التقارير الفرنسية أكدت أن الأمر مازال طويلا، وأن النادي الكتالوني يعلم شروط إتمام الصفقة والرواتب ورغبة اللاعب وسط صعوبة ذلك بسبب الأزمة المادية.

نيمار مازال غاضبا بعد الاحتجاجات التي قام بها ألتراس باريس أمام منزله، ويشعر البرازيلي أن ناديه الباريسي لا يحمي لاعبيه بالشكل الكافي، وعليه عزم الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان.

باريس لا يمنع رحيله

لا يمانع باريس سان جيرمان رحيل نيمار لكن بعرض جيد من أجل الاستفادة المادية، وسط وجود ثلاث وجهات محتملة للبرازيلي، الدوري الإنجليزي او الأمريكي أو السعودي.

استغلت أحد الأندية السعودية الأمر وقدمت راتبا مميزا لنيمار مقابل 400-300 مليون يورو على مدار أكثر من سنة، لكن اللاعب البرازيلي يرفض اللعب هناك، لكنه لا يمانع الاستماع للعرض، وسط رغبته الوحيدة وهي التوقيع لبرشلونة، كما بدأ نادي تشيلسي تحركاته.

هل ينجح برشلونة في ضم نيمار؟

أكدت التقارير الإسبانية أن وضع النادي الكتالوني الصعب اقتصاديا يعقد مسألة وصول نيمار إلى برشلونة، كما أن تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا لديه شكوك حول الأمر، بالإضافة إلى أن اللاعب خارج خططه.

سيحتاج برشلونة لتخفيض سقف الرواتب لديه، لضم نيمار، وسيحدث ذلك حال بيع أحد النجوم بالإضافة لعثمان ديمبلي الذي بات على أعتاب باريس سان جيرمان، وقد يكون ذلك اللاعب هو أنسو فاتي، لحاجة برشلونة لتوفير راتب سنوي 10 مليون صافي على الأقل وهو ما يعقد مهمة النادي الكتالوني.

لابورتا: أريد نيمار

أكدت مصادر مقربة من نادي برشلونة الإسباني أن رغم تعقد عودة نيمار بسبب الأمور المالية بالبرسا، لكن خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني يريد عودة نيمار لما سيجلبه من قيمة فنية، وتسويقية، ذلك بعدما عرض البرازيلي نفسه أكثر من مرة في الميركاتو الصيفي الحالي، وأكد أنه لا يمانع في تخفيض راتبه من أجل برشلونة.

لكن أكدت التقارير أن الآراء منقسمة داخل نادي برشلونة حول مسألة عودة نيمار، بعدما وافق جزء من الإدارة على عودة نيمار، لكن تشافي لديه شكوك حول الأمور.

وتابعت أن الحل المثالي الذي يراه مسؤولو نادي برشلونة من أجل ضم نيمار في الوقت الحالي، هو التعاقد معه على سبيل الإعارة.

search