السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتباكات عنيفة بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال بمخيم جباليا شمال غزة

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطيني، عن اشتباكات عنيفة بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وذلك وفق نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية منذ قليل.
وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية، وأنه تم استهداف قوات الاحتلال بعبوة داخل المخيم.


كشف مراسل القاهرة الإخبارية عن وصول شهيدين إلى مستشفى الكويت التخصصي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم بربرة، وسط مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت به القناة في خبر عاجل، منذ قليل.

وأعلنت فصائل فلسطينية عن استهداف مقر القيادة الإسرائيلي بمحور نتساريم بقذائف الهاون، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

امتثال إسرائيل لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال

جدير بالذكر، أن مصر حذرت من استمرار التصعيد في غزة، أكد وزير الخارجية سامح شكري ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، من خلال فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل والقطاع، وتحقيق النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية وبشكل آمن ودون عوائق إلى قطاع غزة. كما أكد على أهمية قيام إسرائيل باحترام وحماية العاملين في المجال الإنساني، وعدم استهداف مقرات وكالات الإغاثة الدولية، فضلاً عن ضمان وصول وحرية تنقل أطقم الإغاثة في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية على لسان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، الذي أكد أن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اليوم، اتصالا هاتفياً مع سيجريد كاخ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن وزير الخارجية والمسئولة الأممية بحثا بشكل مستفيض مختلف أبعاد الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، كما استمع الوزير شكري لتقييم المسئولة الأممية للوضع الراهن بشأن عمل الآلية الأممية المنشأة بموجب قرار مجلس الأمن (2720) لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search