الخميس، 11 يوليو 2024

10:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف ساهم الدولار في الضغط علي أسعار الذهب محلياً ؟

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

تشهد أسعار الذهب تذبذب في الأسعار خلال الفترات الأخيرة، متأثرة بنتيجة التراجع التدريجي لسعر صرف الدولار الرسمي وتزايد الثقة في أداء الاقتصاد المالي والنقدية خلال الفترة الحالية.

سعر الدولار عامل مؤثر علي سعر الذهب 

تدفقات دولارية تحد من إرتفاع الذهب بالأسواق

تستمر الأوضاع في الاستقرار في الأسواق المصرية بسبب استقرار سعر الصرف وتزايد الواردات الدولارية لمصر بشكل يزيد من ثقة وهدوء الأسواق، فقد أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن دخول تدفقات نقدية من الأجانب لمصر بمقدار 20 مليار دولار منذ التعويم الأخير وذلك بخلاف صفقة تطوير رأس الحكمة التي أدخلت سيولة دولارية وصلت إلي أعلي رقم في التاريخ بـ 35 مليار دولار .


وعلى الرغم من عدم تجديد مبادرة زيرو جمارك المسئولة عن دخول الذهب مع العائدين من الخارج بدون رسوم جمركية، إلا أن سعر الذهب لم يشهد قفزات أو تحركات عشوائية الأمر الذي يعكس التوازن الحالي بين العرض والطلب.

أسعار الذهب بختام التعاملات لليوم 

ويرصد موقع  "الجمهور الإخباري " أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم، والتي استقرت أسعارها بمحلات الصاغة، وجاءت حسب أخر تحديث للموقع الرسمي لـ«شعبة الذهب»، على النحو الآتي:
وصل سعر جرام الذهب عيار 24 أغلي أعيرة الذهب 3600جنيها، وتخطت مستوى الزيادة أكثر من 30 جنيهاً في سعر الجرام الواحد، مقارنة بأسعاره أمس.

سجل سعر الجرام لعيار 21 نحو 3150 جنيهاً، بعد انخفاضه بأخر إغلاق له أمس عند 3120 جنيهًا ليسجل أرتفاع ملحوظ يصل إلي 30 جنيها.

بلغ سعر جرام  الذهب عيار 18 الجمعة 17 مايو 2024 خلال ختام التعاملات المسائية نحو 2700 جنيها، ويعد عيار 18 من أكثر الأعيرة انتشاراً بين المقبلين علي الزواج كونه أرخص الأعيرة سعراً بالإضافة إلي كونه من الأعيرة النقية والثمينة .


سجل سعر جرام  الذهب عيار 14 اليوم الجمعة 17 مايو 2024، نحو 2106 جنيهاً، وهو أقل سعر لأعيرة الذهب، ويقبل عليه فئات محدودي الدخل للاستفادة من الاستثمار في وعاء إدخاري مناسب لمدخلاتهم المادية.

ومن المؤكد أن الانخفاض التدريجي المستمر في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية يعمل على الحد من قدرة أسعار الذهب على الارتفاع مرة أخري ، الأمر الذي دفعها إلى التذبذب والتحركات العرضية، فقد تراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك إلى 46.95 جنيه خلال تداولات اليوم منذ أخر إغلاق له في البنوك عند 47.50 جنيه لكل دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.