السبت، 05 أكتوبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في منتصف التعاملات، عيار 21 يسجل 3150 جنيهاً

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

ارتفع سعر الذهبي اليوم الجمعة  17 مايو 2024، خلال منتصف التعاملات، بزيادة تقدر نحو 20جنيها، سجل سعر جرام  الذهب عيار 21  الأكثر انتشاراً ومبيعاً بين المقبلين على الزواج،  3150 جنيهاً، جاء ذلك وفقاً لما تداوله الموقع الرسمي لشعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 ويرصد «الجمهور»، تحركات الذهب على مدار اليوم، وحتى وصول السعر الأخير الذي يباع به بالمحلات، حسب أخر تحديث لـ«شعبة الذهب»، على النحو الآتي:

أسعار الذهب اليوم

 سجل سعر الجرام لعيار 21 نحو 3150 جنيهاً، بعد انخفاضه بأخر إغلاق له أمس عند 3120 جنيهًا ليسجل ارتفاع ملحوظ يصل إلي 30 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 أغلي أعيرة الذهب 3600جنيها، وتخطت مستوى الزيادة أكثر من 30 جنيهاً في سعر الجرام الواحد، مقارنة بالأمس.

 سجل سعر جرام  الذهب عيار 18 اليوم الجمعة 17 مايو 2024 خلال منتصف التعاملات نحو 2700 جنيها، يعد عيار 18 من أكثر الأعيرة انتشاراً بين المقبلين علي الزواج كونه أرخص سعراً عن نطيره من عيار 21 و عيار 24.

 سجل سعر جرام  الذهب عيار 14 اليوم الجمعة 17 مايو 2024، نحو 2106 جنيهاً، وهو أقل سعر لأعيرة الذهب، ويقبل عليه فئات محدودي الدخل للاستفادة من الاستثمار في وعاء إدخاري مناسب لمدخلاتهم المادية.


الجنيه الذهب يحقق رقماً قياسياً بمحلات الصاغة

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 نحو 25200 جنيهاً ، وكان سعر الذهب مفاجأة، تخطت سعر الزيادة نحو 160 جنيها خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم، وتختلف الأسعار من تاجر إلي أخر حسب كل منطقة.

بورصة الذهب العالمية 

وقفز سعر الذهب عالميا إلى نحو 2401.6دولارا للأوقية، خلال منتصف تعاملات اليوم الجمعة ، وهو ما أثر علي سعر الذهب محلياً 

 

 هبوط سعر الدولار بمصر يحد من محاولات صعود الذهب

و تستمر الأوضاع في الاستقرار في الأسواق المصرية بسبب استقرار سعر الصرف، تزامناً مع تسلم مصر الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة،  وتزايد الموارد الدولارية لمصر بشكل يزيد من ثقة وهدوء الأسواق، كما أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن دخول تدفقات نقدية من الأجانب لمصر بمقدار 20 مليار دولار منذ التعويم الأخير، مما عمل علي تعزيز الثقة بالاقتصاد المصري.

أسعار الذهب العالمية 

ارتفع سعر أوقية الذهب اليوم بنسبة 0.2% لتسجل أعلى مستوى عند 2401 دولار للأوقية، يأتي هذا بعد تراجع سعر الذهب أمس بنسبة 0.4% بعد أن فشل السعر في اختراق المستوى 2400 دولار للأوقية ، لتعود الأسعار إلى التحركات العرضية والتذبذب بين نطاق 2400 – 2370 دولار للأوقية. 



توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية


يتوقع عديد من الخبراء بسوق الذهب العالمي،  أن تتجه سعر أوقية الذهب إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة التي صدرت هذا الأسبوع، ولكن حالياً تتحرك أسعار الذهب بشكل عرضي بسبب تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي بأن بيانات التضخم غير كافية لقيام البنك بخفض الفائدة.

ويشهد سعر الذهب المحلي تذبذب منذ جلسة الأمس ليتبع التغيرات العرضية في سعر الذهب العالمي، بينما على المستوى المحلي يشهد سوق الذهب استقرار في ظل تراجع تدريجي في سعر صرف الدولار الرسمي إلى جانب تزايد الثقة في الأسواق مع تحسن الوضع النقدي للبلاد.

واغلاق سعر الذهب الأسبوعي فوق المستوى 2400 دولار للأوقيةيفتح الباب أمام المزيد من الصعود في سعر الذهب واستهداف مستويات 2417 ثم القمة السعرية 2431 دولار للأوقية، قبل ان يبدأ في تسجيل مستويات تاريخية جديدة مع وجود مستهدف عند 2450 دولار للأوقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search