الخميس، 11 يوليو 2024

11:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير يكشف تداعيات وصول «الشاباك» إلى ثلاث جثث من الأسرى بغزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي

أسامة إبراهيم

قال الدكتور علي الأعور، مدير عام معهد القدس للدراسات الإسرائيلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الشاباك الإسرائيلي، تمكنا من الوصول إلى ثلاث جثث من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، مضيفاً أن التحقيقات، أظهرت أن هؤلاء الأسرى قتلوا ف اليوم السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف «الأعور» في تصريح لـ«الجمهور»، أن هذه الحادثة، سوف تُحدث هزة عنيفة في المجتمع الإسرائيلي، نظرا لاحتمالية مقتل عدد أكبر من الأسرى لدى «حماس».

وتابع: «في تقديري نتنياهو لم يعد يفكر في قضية الأسرى لدى حركة حماس، وليست هذه هي القضية التي تأتي على رأس أولوياته، وبالتالي يتفق مع بن غفير وسموترتيش ووزيرة الاستيطان الإسرائيلي، التي قالت يجب أن لا نضحي بأمن إسرائيل القومي من أجل 130 أسيراً إسرائيليا».

وأردف: «ستبقي قضية الأسرى هي محور النقاش في الشارع الإسرائيلي، حيث أن إسرائيل سوف تنتفض مرة أخرى بمظاهرات ضخمة، من أجل استعادة الأسرى الإسرائيليين المختطفين لدي حماس.

 واستطرد: «نتنياهو أخد قرار الحسم العسكري، والدخول إلى رفح الفلسطينية، ولم يعد يهتم بتحذيرات مصر، ومعارضة أمريكا لاجتياح رفح الفلسطينية وهو ذاهب لاحتلالها بالكامل، رغم وجود أكثر من مليون ونصف نازح فلسطيني».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.