السبت، 05 أكتوبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جنوب إفريقيا: انضمام مصر للدفاع عن الفلسطينيين أمام العدل الدولية سيسهم في حل النزاع

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور زين دانجو، ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل، أن انضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل خطوة ضرورية وستسهم في حل النزاع.

وأضاف ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أنه يجب ضمان حماية المدنيين، ونؤكد ضرورة محاسبة مجرمي الحرب، ونرحب بانضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل.

حصانة إسرائيلية  على مدار 70 عاما

وذكر «دانجو»: «قدمنا عددا كبيرا من الأدلة التي تؤكد نية الاحتلال لتنفيذ الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة، ووضعنا أمام المحكمة حقائق مؤكدة عن أنشطة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة ورفح الفلسطينية».

وتباع ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية: «إسرائيل تمتعت بالحصانة على مدار 70 عامًا ويجب وقفها فورًا، وعلى المحكمة استخدام سلطاتها لإلزام إسرائيل وقف عملياتها في غزة».

وأردف: «طلبنا من المحكمة اتخاذ إجراءات عاجلة ملزمة للاحتلال بوقف العمليات العسكرية بغزة وخصوصا في رفح الفلسطينية، والإجراءات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تعكس نية الاحتلال في ارتكاب الإبادة الجماعية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search