الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طلب إحاطة بشأن تكرار حوادث خطف الفتيات من قبل سائقي «أوبر»

هناء أنيس رزق الله

هناء أنيس رزق الله

محمد النجار

تقدمت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، بطلب إحاطة موجه الي المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بشأن تكرار حوادث خطف وتهديد الفتيات بالقتل من شركات النقل الذكي.

يأتي ذلك على أثر خلفية واقعة الاعتداء البشعة الجديدة من أحد العاملين بإحدى شركات النقل الذكي، والتي تستلزم وقفة جادة لمنع تكرارها.

وقالت هناء أنيس زرق الله، في طلب الإحاطة الذي تقدمت به، أنه بعد حادثة محاولة خطف حبيبة الشماع، والتي أودت بحياتها، من قبل سائق بشركة «أوبر»، والتي ثبت تعاطيه للمخدرات، تعرضت فتاة أخرى خلال الأيام الماضية، لحادثة تحرش وضرب وتهديد بالقتل من سائق آخر يعمل لدى نفس الشركة، مضيفة أن أخت المجني عليها نشرت التفاصيل على حسابها على «إنستجرام»، وتمكنت النيابة من القبض على السائق، متسائلة، هل سيستمر التعامل مع حالات الخطف على أنها حالات فردية؟ والتصرف اللاحق بعد فوات الآوان؟.

وشددت النائبة  على ضرورة أن تفرض الدولة سياسات وإجراءات حماية فعالة لتطبق في جميع وسائل المواصلات، سواء العامة أو الخاصة، وتركيب كاميرات في الميكروباصات، والميني باصات، وفي السيارات التابعة لشركات التوصيل الخاصة، مع وجود إمكانية مشاركة بث تسجيل الكاميرات الفوري للأجهزة الأمنية، أو لأي جهة/شخص، قد تكون إحدى هذه السياسات.
وتساءلت عن فروع الشركة لدى عديد من الدول وانتشار الحوادث في مصر تحديدا خاصة هذه الظاهرة غير الأخلاقية.. وكيف وصلنا إلى هنا؟

وأشارت إلى أنه بعد وفاة حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة وقت محاولة السائق التحرش بها، تكرر الأمر مع فتاة أخرى في التجمع وأحدث بها إصابات، متسائلة: لماذا كثرت حالات التحرش والخطف والمعاملة السيئة مع العميل؟.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.