الأحد، 07 يوليو 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خطأ فادح من «الكاف» بشأن مباراة الأهلي والترجي التونسي (صورة)

الأهلي

الأهلي

محمد الصو

شهد موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، الوقوع في خطأ كارثي من خلال نشره تقرير عن مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها في العاشرة مساء غدًا السبت بتوقيت القاهرة، على ملعب رادس بحضور 34 ألف مشجع.

وحرص «الكاف» على الحديث خلال تقريره عن اللاعبين العائدين من الإصابة، واختص مصابي الأهلي، والذي أكد خلال عودة الدولي المالي أليو ديانج من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

وتابع تقرير «الكاف»، كما أنه من المتوقع أن يعود المدافع المغربي بدر بانون من الإصابة على الرغم من أن اللاعب المغربي رحل عن المارد الأحمر منذ عامين ونصف إلى صفوف قطر القطري المتواجد به في الوقت الحالي.

موعد مباراة الترجي والأهلي في ذهاب نهائي دوري الأبطال

ومن المقرر، أن تقام مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدًا السبت الموافق 18-5-2024.

وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الثامنة بتوقيت تونس، على ملعب حمادي العقربي الأولمبي في رادس بتونس.

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية التونسية في النهائي

التقى الأهلي مع الأندية التونسية في المباريات النهائية للبطولات الإفريقية المختلفة، في 7 نهائيات، حسم الأحمر منها 6 ألقاب، منها ثلاثية دوري أبطال أفريقيا مواسم «2005 - 2006 - 2012»، وثلاثة ألقاب أخرى لبطولة السوبر الأفريقي، مواسم «2007 - 2009 - 2014»، بينما خسر المارد الأحمر نهائيا وحيدا لدوري أبطال إفريقيا، كان أمام الأندية التونسية، لصالح النجم الساحلي، موسم 2007.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

التقى الأهلي والترجي من قبل 24 مرة، فاز الأحمر في 12 مباراة، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز مرتين ذهابًا وإيابًا، الأولى في كأس الكونفدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز الأهلي 30 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

مشوار الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

يلتقي الأهلي بنظيره فريق الترجي التونسي، في المباراة النهائية، بعد تخطيهما عقبة مازيمبي وصن داونز، فانتصر المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين، وفاز الترجي التونسي على صن داونز بثنائية نظيفة في مجموع اللقاءين.

وبذلك يضرب الفريقان موعدا نارياً في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليتكرر نهائي 2012، ونهائي 2017، حيث انتصر كل فريق على الآخر في مناسبة، ففاز الأهلي في بطولة 2012 وفاز الترجي في بطولة 2017.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.