الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"مش هتحتاجي دكتور تجميل" .. 6 أطعمة ستُحافظ على نعومة بشرتك

البشرة

البشرة

رحمة عويس

A A

يعتبر الطعام الصحي عاملًا ضروريًّا لتحسين الجسم والأعضاء، والجلد من بين تلك الأعضاء التي تتأثر بالنظام الغذائي.

وتناول بعض الأطعمة الصحية يمكن أن يساعد في تعزيز صحة البشرة ومظهرها، وإليك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها لهذا الغرض وفقا لما نشره موقع " themanual":

1- الفواكه والخضروات الطازجة

تحتوي الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة البشرة، وتناول الفواكه والخضروات الملونة مثل البطاطس الحلوة والسبانخ والبطاطا والبروكلي والفراولة والتوت.

2- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والسردين والتونة على أحماض دهنية "أوميغا-3" والتي تساعد في ترطيب البشرة وتقليلالالتهابات.

3. المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات والبذور على الأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تحسين صحة البشرة، فتناول المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق، وكذلك البذور مثل بذور الكتان وبذور الشيا وبذور القرع.

4. الزهور البرية والعسل

تحتوي الزهور البرية مثل العرقسوس والقرفة وزهور الربيع على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين صحة البشرة، ويمكنك أيضًااستبدال السكر بالعسل الطبيعي كبديل صحي.

5.الثوم

الثوم من أكثر الأطعمة التي تحافظ على صحة بشرتك لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح شيخوخة البشرة وعلامات تقدم العمر.

6.الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على "الفلافونويدات" وهي مركبات لها خواص مضادة للأكسدة، وتساعد على ترطيب البشرة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من التجاعيد المبكرة.

ولا تغفلي عن شرب كمية كافية من الماء، فهو يساعد على ترطيب البشرة وتجديدها، فحاولي شرب 8-10 أكواب من الماء في اليوم للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

وتذكري دائمًا أن تناول هذه الأطعمة لن يكون له تأثير فوري على صحة البشرة، فيجب أن تكون متوازنة ومدمجة في إطار نظام غذائي صحي عام.

وينبغي أن تعلمي بأن البشرة الصحية تعتمد أيضًا على عوامل أخرى مثل النظافة الجيدة والنوم الجيد وتقليل التوتر وحماية البشرة منأشعة الشمس الضارة.

search