الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الجبنة التي قتلت صاحبها".. نهاية غير متوقعة لرجل الأعمال

جرانا بادانو

جرانا بادانو

رحمة عويس

A A

انتهت حياة رجل أعمال إيطالي مُسن، بطريقة مأساوية، في مكان عمله، حيث سُحق حتى الموت تحت 25 ألف قرص ضخم من جبن "جرانا بادانو".

يبلغ جياكومو شياباريني من العمر 74 عامًا، ويمتلك مصنعًا للألبان والجبن في مدينة رومانو دي لومبارديا، شمال إيطاليا، ووقع الحادث في مستودعه, حيث وقع عليه أرفف تحمل أطنان من الجبن.

وكشف رجال الإطفاء أن آلاف أسطوانات الجبن، التي يبلغ وزن كل واحدة منها 40 كيلوغراما، سقطت من رف مكسور لتسحق شياباريني حتى الموت، واستغرقت عملية انتشاله من تحت الجبن حوالي 12 ساعة.

وكان المستودع الواقع في البلدة الصغيرة جنوب بيرغامو، يحتوي على 25000 أسطوانة من الجبن، مخزنة على رفوف معدنية يصل ارتفاعها إلى حوالي 10 أمتار.

وتم تنبيه خدمات الطوارئ من قبل أفراد أسرة الضحية، الذين شعروا بالقلق من الاصطدام الناجم عن سقوط أسطوانات الجبن في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

ونوهت صحيفة "Il Corriere della Sera" ، بأن الضحية كان بمفرده في المستودع، بهدف معاينة الأسطوانات أثناء فترة النضج والسيطرة على روبوت يقوم بقلبها وتنظيفها تلقائيا.

ماهو جبن جرانا بادانو؟

جرانا بادانو (Grana Padano) هو نوع من أنواع الجبن الإيطالي الشهير, و يتم إنتاجه في مناطق محددة في شمال إيطاليا، وهو يشبه إلى حد كبير جبن البارميزان (Parmigiano Reggiano), وهو جبن صلب، مدبوغ ومشهور بنكهته القوية وقشرته الصلبة.

يتم صنع جبن جرانا بادانو من حليب البقر الطازج، ويتم تحويل الحليب إلى قشطة طازجة ومن ثم إلى جبنة, و يتم تجفيف الجبنة لفترة طويلة قبل أن تخضع لعملية التقطيع والتمليح والتخمير, بعد ذلك يتم تقديم الجبنة للتقطيع إلى قطع صغيرة وتخزينها لفترة تصل إلى عدة أشهر أو حتى سنوات.

يتميز جبن جرانا بادانو بنكهته العميقة والممتعة، وقد يحتوي على نكهات مكثفة من الفواكه المجففة والمكسرات, يُستخدم عادة في الطهي، حيث يمكن تبشيره واستخدامه كمكون أساسي في الصلصات والأطباق المختلفة.

search