السبت، 05 أكتوبر 2024

12:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل نهائي أفريقيا،تعرف على أبرز 7 لقطات في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

منصور مجاهد

A A

يلتقي المارد الأحمر النادي الأهلي مع شيخ الأندية التونسية فريق الترجي، في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة عادة ما تتسم بالندية والإثارة والتشويق.

وأنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في تونس، والذي أقيم مساء أمس الخميس على الملعب الفرعي لاستاد حمادي العقربي برادس، استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وقبل المواجهة المرتقبة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، نستعرض أبرز 7 لقطات في تاريخ مباريات الأهلي والترجي بدوري أبطال أفريقيا.

1- الحكم يلغي هدفين لطاهر أبو زيد

شهدت مباراة الذهاب تألق مهاجم الأهلي التاريخي طاهر أبوزيد والذي ألغي له الحكم هدفين بداعي التسلل، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي .

في لقاء الإياب بالقاهرة، تعادل الفريقان مجددًا بدون أهداف، ليلجأ الترجي لضربات الترجيح التي حسمها لصالحه (4-2).

2- أول أهداف الأهلي في مرمي الترجي

انتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي بنتيجة 0-0، ومع بداية لقاء الإياب سجل «أديلتون باريرا» هدف مبكر للترجي، وتفوق شيخ الأندية التونسية حتى الدقيقة 77، عندما أطلق سيد عبد الحفيظ تسديدة مدوية سكنت شباك الترجي، ليصبح أول أهداف الأهلي في شباك الترجي تاريخياً، ويعبر الأهلي الدور قبل النهائي، ويتوج باللقب على حساب صن داونز.

3- لحظة تمزيق آزارو لقميصه

تتبادر إلى الأذهان بمجرد ذكر الأهلي والترجي لقطة ركلة جزاء الأهلي الثانية، التي حصل عليها وليد أزارو، والتي شكل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لجنة خاصة من لجنة الانضباط، للنظر فيها، عندما رصدت الكاميرات «وليد أزارو» وهو يمزق قميصه بنفسه، وعلى أثره تم إيقاف اللاعب مباراتين وتغريمه 20 ألف دولار، وتحويل كارتيرون المدير الفني للأهلي حينها، إلى جلسة استماع.

4- تعليق الشوال «اضرب يا بدري»

أصبحت جملة المُعلق التونسي عصام الشوالي "اضرب يا بدري" أحد أشهر التعليقات في مباريات الاهلي والترجي خاصة دوري الأبطال عامة ، والتي قالها أثناء هدف الترجي الثالث والذي أحرزه أنيس البدري، والذي ضمن الفريق بسببها لقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2017 بعد أن انتهي اللقائين بنتيجة 4-3 لصالح الترجي.

5- جوزيف لاميتي ويد إنرامو

شهد إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010 حدثا يظل من الأغرب في ذاكرة أفريقيا، فكان قد حسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بنتيجة 2-1.

ووقف الجميع في ذهول عندما نفذ فريق الترجي ركنية ذهبت إلى داخل منطقة جزاء الأهلي، وفاجأة يظهر «إينرامو» مهاجم فريق الترجي بين دفاعات الأهلي، ويضع الكرة في شباك إكرامي بيده، ويحتسب الحكم الهدف وسط ذهول وإعتراض من لاعبي الأهلي.

6- الترجي يضع الورد أمام مدرجات الأهلي

شهدت أولي المباريات التي جمعت بين الأهلي والترجي عقب حادثة بورسعيد الشهيرة، ظهور لاعبو الترجي ومديرهم الفني نبيل معلول في ذلك الوقت بمشهد إنساني عندما قاموا بوضع الورود أمام مدرجات الأهلي تخليداً لشهداء الأهلي، وقراءوا الفاتحة على أرواحهم، قبل إنطلاق ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

7- أول لقب أهداه الأهلي لشهدائه كان في مباراة الترجي

شهد شهر نوفمبر عام 2012، على ملعب رادس مباراة الإياب بين الأهلي والترجي، وكان تعادل الأهلي والترجي إيجابيا 1-1 في مباراة الذهاب عى ملعب برج العرب.

ليعود الأهلي من بعيد ويتمكن من التتويج بالبطولة بعد الفوز بنتيجة 2-1، ويهدي أولي ألقابه القارية إلى شهدائه بعد مذبحة بورسعيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search