الأحد، 07 يوليو 2024

04:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل مواجهة نهائي أفريقيا، فيفا يفجر مفاجأة سارة للترجي وصن داونز

الترجي - صن داونز

الترجي - صن داونز

منصور مجاهد

ضمن فريق الترجي التونسي ونادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي مكانيهما في كأس العالم للأندية العام المقبل، وذلك بعد إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أكمل الترجي وصن داونز قائمة التصفيات الأفريقية للعب في النسخة الافتتاحية من مونديال الأندية فيفا 2025 ، ليصبحا الفريقين الثالث والرابع من أفريقيا ضمنا تذكرتهما للوصول إلي كأس العالم 25.

صعود الترجي الرياضي التونسي إلي كأس العالم 2025

وجاء تأهل الفريق التونسي عقب تخطيه عقبة صن داونز، ليضرب موعدًا نهائيًا مثيرًا ذهابًا وإيابًا مع العملاق المصري الأهلي صحب لقب البطولة.

وبعد تأهل الترجي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، يكون ضمن على الأقل مكانًا في كأس العالم للأندية 2025 المكونة من 32 فريقًا والتي ستقام في الولايات المتحدة في يونيو ويوليو المقبلين عبر مسار التصنيف.

ومع ذلك، لا يزال لديهم الفرصة للتأهل كأبطال أفريقيا بفوزهم على الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب يومي 18 و25 مايو.

صعود صن داونز إلي كأس العالم 2025

ربما يكون صن داونز قد فشل في محاولته الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا TotalEnergies، لكن أدائه على مدار السنوات الأربع الماضية ضمن أنه سيشارك أيضًا في النسخة الافتتاحية من الحدث العالمي للأندية المتجدد.

4 ممثلين لأفريقيا حتى الآن في كأس العالم 2024

وستضم المسابقة أربعة ممثلين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث حجز الأهلي والوداد البيضاوي المغربي بالفعل مكانيهما كفائزين بدوري أبطال أفريقيا أعوام 2021 و2023 و2022 على التوالي.

حتى لو فشل الترجي في التغلب على الأهلي في النهائي، فسيظل الفريق التونسي يحتل أحد المقعدين المتبقيين في CAF بفضل ترتيبه خلال المواسم الأخيرة.

وفي هذه الأثناء، أكمل صن داونز الرباعية الأفريقية على الرغم من خروجه من نصف النهائي، حيث دخل عبر مسار التصنيف كواحد من أنجح الفرق في القارة خلال المواسم الأربعة الماضية.

تهدف بطولة كأس العالم للأندية FIFA 25 في شكلها الجديد إلى تحديد بطل عالمي شرعي من خلال مشاركة فرق النخبة من كل اتحاد قاري في بطولة صيفية.

1-الاهلي (مصر)

2-الوداد (المغرب)

3-ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)

4-الترجي الرياضي التونسي (تونس)

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.