الخميس، 11 يوليو 2024

06:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في عيد ميلاده، تعرف على أهم الأعمال الفارقة في تاريخ الزعيم

عادل إمام

عادل إمام

مصطفى شلي

عادل إمام، يحل اليوم الجمعة، 17 مايو، عيد ميلاد الزعيم، يعد واحد من جيل الذهبي في السينما المصرية،  لأنه يمتلك رصيد ضخم من الأفلام التي تعتبر علامة في تاريخ السينما العربية، هو صاحب مدرسة الكوميديا العميقة، التي تُعبر عن مشاكل المجتمع من خلال رسائل كوميدية (الكوميديا السوداء)، أستطاع على مر الـ 50عامًا التي قضها في الفن بأن يظل على قمة الهرم التمثيلي في كل عمل يقدمه حتى الآن.

الفنان عادل إمام

تميز الزعيم بالذكاء في إختيار مواضيع أفلامه، و أستطاع أن يُعبر عن كل هموم المجتمع المصري، بمختلف طبقاته، كما أهتم بالعمل مع كبار النجوم الذي يعتبرهم بمثابة القادة الذين وجهوا تلك الموهبة في بدايتها، كما يعد “الزعيم”من أهم الفنانين في جيله الذي تعاون مع العديد من كبار النجوم؛ ليضف بذلك الثقل الفني للعمل، و يعطي للفيلم حالة من المبارزة التمثيلية فيما بينهم، وتعتبر تلك الأعمال هي التي صنعت مرحلة فارقة في تاريخ “الزعيم”،ويأتي على رأس قائمة الفنانين الذي تعاون معهم: الفنان فريد شوقي، ومحمد الدفراوي، ونظيم شعراوي، وصلاح ذو الفقار، و عمر الحريري.

مشهد من فيلم الغول 

فيلم الغول مع فريد شوقي 

قصة العمل تدور حول عادل صحافي بإحدى الصحف الكبرى، يشهد ذات ليلة على الجريمة التي ارتكبها نشأت الكاشف ابن رجل الأعمال المعروف فهمي الكاشف حين قتل عامل البار مرسي وأصاب الراقصة نادية بعد أن رفضت المبيت بشقته، ويحاول أن يدلي عادل بما لديه، بينما يحاول فهمي أن يبعد التهمة عن ابنه.

أبطال فيلم الغول

يشارك في بطولة مع الزعيم الفنان فريد شوقي، ونيللي، وصلاح السعدني، وحاتم ذو الفقار، وأسامة عباس، العمل من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج سمير سيف.

مشهد من فيلم سلام ياصاحبي 

فيلم سلام ياصاحبي 

العمل يتناول قصة الصديقان مرزوق وبركات اللذان يعملان مع البائعة المتجولة بطة على عربتها في تجارة البطيخ، ويعجب بهما الملك الجيار والذي يعمل بتجارة السيارات المسروقة، ويعملا معه إلى أن ينافساه ويصبحا تهديدًا لنفوذه، فيقرر إزاحتهما من طريقه.

أبطال فيلم سلام ياصاحبي 

العمل من بطولة الفنان عادل إمام، وسعيد صالح، وسوسن بدر، محمد الدفراوي، ومحمد متولي، ومصطفى متولي، العمل من تأليف صلاح فؤاد، ومن إخراج نادر جلال.

مشهد من فيلم طيور الظلام 

فيلم طيور الظلام 

ثلاثة محامين أصدقاء، جمعت بينهم الزمالة، وفرقت بينهم المصالح والأهواء، أولهم فتحي نوفل الذي يتحول من محامي ملتزم إلى انتهازي يصعد اجتماعيًا حتى يصبح مدير مكتب الوزير رشدي، أما زميله علي الزناتي فينضم إلى الجماعات المتطرفة دينيًا ليحقق مكاسب مالية بالدفاع عمن يقع تحت طائلة القانون، أما الثالث محسن فيكتفي بالعمل كموظف بسيط في إحدى الشركات، ويظل بعيدًا عن الصراع الدائر بين الحكومة والجماعات المتطرفة.

أبطال فيلم طيور الظلام 

العمل من بطولة الفقنان عادل إمام، ورياض الخولي، وعزت أبو عوف ،وأحمد راتب ،ومظيم شعراوي ،ويسرا،و نيهال عنبر، وجميل راتب، والعمل من تأليف وحيد حامد ، ومن إخراج شريف عرفة.

مشهد من فيلم الإرهابي 

فيلم الإرهابي

قصة العمل تدور حول علي عبد الظاهر عضو في جماعة إرهابية متطرفة، ينفذ عملية إرهابية كبرى يروح ضحيتها عدد كبير من السياح، وأثناء هروبه تصدمه فتاة ثرية جميلة بسيارتها وتحمله إلى بيتها لعلاجه، وهناك يتعرف على أسرتها المتحررة، وخلال إقامته معهم، تتصارع الأفكار داخله بين ما تروجه الجماعة وما يلمسه من خير وطيبة فيهم، ويشكك في كل شيء آمن به.

أبطال فيلم الإرهابي

يشارك الزعيم في العمل العديد من النجوم من أبرزهم الفنان صلاح ذو الفقار، ومديحة يسري، وحنان شوقي، وإبراهيم يسري، وأحمد راتب، ومصطفى متولي، وماجدة زكي، وشيرين، ومحمد الدفراوي العمل من تأليف لينين الرملي، ومن إخراج نادر جلال.

فيلم انتخبوا الدكتور سليمان 


فيلم انتخبوا الدكتور سليمان 

قصة العمل تدور حول دكتور سليمان أستاذ قانون جامعي، يتعرف على فتاة ليل تُدعى ابتسام، يذهب لقضاء ليلة معها في منزلها فيصل عشيقها المقاول توفيق، يشتبكان سويًا ويقتل سليمان توفيق بينما يحاول الدفاع عن نفسه، وبينما ينقل سليمان الجثة لسيارته للتخلص منها، يشاهده صديق القتيل ويبدأ ابتزازه بمطالبته مبلغ مالي شهريًا مقابل كتمانه السر، ثم تبدأ لعبة القط والفأر بينهما.

أبطال فيلم انتخبوا الدكتور سليمان 

الفيلم يشارك في بطولته مع الزعيم الفنان عمر الحريري، أحمد ماهر، سهير البابلي، ميحة كامل، وأحمد راتب، وجمال إسماعيل، العمل من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج محمد عبد العزيز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.