السبت، 06 يوليو 2024

04:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الطاهري: المشروع المصري حقيقي ومستقر.. والقاهرة مازالت صوت السلام في العالم

الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

أحمد محمود

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنّ المشروع المصري حقيقي، إذ تميز باستقراره على مدار 10 سنوات بسياسة واضحة وثابتة.

وأضاف خلال تصريح لشاشة «إكسترا نيوز» على هامش فعاليات القمة العربية من البحرين، مع الإعلامي محمود السعيد، أنّ هذا المشروع المصري الذي يهدف إلى الأمن والسلام والاستقرار خصم حقيقي لمشروع الفوضى بالمنطقة.

وتابع الطاهري: "هناك بُعد آخر لكلمة الرئيس السيسي، وهو توصيف اللحظة الراهنة فيما يخص أزمة غزة وما يتعرض له أهلنا في فلسطين، وتحميل الجانب الإسرائيلي مسؤولية ما جرى والتصدي للمراوغات الإسرائيلية، وتحميل المجتمع الدولي مسؤولية ما جرى".

وواصل رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: "هناك نقطتان في غاية الأهمية، وذلك في كلمة الرئيس السيسي، أولًا واهم من يعتقد أنه قادر على تحقيق الأمن والاستقرار بالقوة وتحقيق مصالح والحفاظ عليها بالقوة".

وأكمل رئيس تحرير مجلة روزاليوسف: "النقطة الأخرى، رغم حالة الضبابية الإقليمية التي نعيشها، فإن مصر مازالت صوت السلام والدولة التي دفعت ثمن السلام وتعرف قيمة السلام وتدفع إلى السلام، وبالتالي، فإن هذه الرسالة مفادها أمر آخر وهو أن مصرَ لن تترك هذا الإقليم فريسة للفوضى مرة أخرى".

كلمة مصر موجزة وواضحة في رسائلها ومحدداتها

وقال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ الظروف جعلت من القمة العربية الثالثة والثلاثين استثنائية بامتياز، مشيرًا إلى أن بيان أو كلمة مصر الذي ألقاه الرئيس عبدالفتاح السيسي موجزة وواضحة في رسائلها ومحدداتها.

وأضاف "الطاهري"، أنّ الكلمة تحدد مصير الشرق الأوسط بين طريقين؛ إما طريق الصدام والصراع والفوضى، وإما النجاة بالأمن والاستقرار والسلام، متابعًا: "المسار ما بين المشروعين ولحظة الاختيار ما بين المشروعين، وهذا الأمر ينبع من فلسفة الدولة المصرية وفلسفة السياسة الخارجية منذ عام 2013، وهي فلسفة الدولة الوطنية في المنطقة، وهذه الفلسفة يواجهها مشروع آخر، وهو مشروع الفوضى والخراب والدمار، لذلك، لا تستغرب أبدًا من مسألة الهجوم على مصر أو التشكيك في مصر ودورها".

الرئيس الفلسطيني وصّف ما جرى لأهل غزة ولم يدعم الاحتلال في كلمته

وقال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ جزءً رئيسيا من عناصر ومحاور كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي جرى تضمينها في إعلان المنامة، لافتًا إلى أن كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط كانت في منتهى الوضوح في رسائلها ذات الصلة برفض التهجير والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وتابع الطاهري: "هناك أيضًا كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ولعلها المرة الأولى التي يتحدث فيها صراحة أن حماس دفعت بغزة إلى هذا المصير لأنها وفرت الذرائع لإسرائيل بممارسة هذه الجريمة ببشاعة، والكلمة أثارت جدلًا كثيرًا في أروقة المركز الصحفي".

وأنهى رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حديثه، أن المعنى الذي قصده الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو وصّف ما جرى لأهل غزة، ولم يدعم الاحتلال، مشددًا على أنه لولا ما جرى في السابع من أكتوبر ما كانت إسرائيل وجدت هذه الذريعة لجريمتها بهذا الشكل، إذ نفذت جريمة إبادة مجتمع وشعب، وهي جريمة إبادة عرقية حقيقية تجري الآن لأهلنا في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.