السبت، 06 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاكمة إسرائيل، «العدل الدولية» تنظر في طلب جنوب إفريقيا ضد جرائم الاحتلال

جلسة محكمة العدل الدولية

جلسة محكمة العدل الدولية

مارسيل أيمن

محاكمة إسرائيل، بدأت محكمة العدل الدولية مساء اليوم الخميس، جلسات استماع بشأن تدابير طوارئ إضافية ضد إسرائيل في ظل الهجوم المستمر على قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية.

وكانت محكمة العدل الدولية حددت يومي الخميس والجمعة 16 و17مايو الجاري، لعقد جلسات استماع بشأن آخر تطورات الأحداث في قطاع غزة.

جنوب إفريقيا تطلب من العدل الدولية أمر عاجل لحماية الفلسطينيين

وفي وقت سابق، طلبت دولة جنوب إفريقيا من العدل الدولية، إصدار أمر عاجل لحماية الفلسطينيين بعد هجوم إسرائيل على رفح الفلسطينية.

وتابعت جنوب إفريقيا: «نطالب المجتمع الدولي بعدم غض الطرف عن الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة».

كما طلبت دولة جنوب إفريقيا أمس الجمعة، من محكمة العدل الدولية اتخاذ تدابير طارئة إضافية في قضية الإبادة الجماعية الإسرائيلية.

وأشارت جنوب إفريقيا، إلى أن الإجراءات التي أمرت بها محكمة العدل الدولية، لا تتصدى للظروف المتغيرة في غزة.

مصر وجنوب إفريقيا ضد إسرائيل في العدل الدولية

وجاء هذا القرار من محكمة العدل الدولية، بعد أن أعلنت مصر منذ أيام قليلة في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن اعتزامها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل الدولية، للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.