الأحد، 07 يوليو 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أستاذ بجامعة القدس: العدل الدولية ستتخذ خطوات حاسمة في جلستي الخميس والجمعة

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أسامة إبراهيم

قال أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس في تصريح لـ"الجمهور " أن إعلان محكمة العدل الدولية أنها ستعقد جلسة يومي الخميس والجمعة، بشأن انضمام مصر لقضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بشأن الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة يأتي إيمانا بدور مصر في القضية الفلسطينية وتحريك المياه الراكدة من قبل المحكمة الدولية .

خطوات حاسمة منتظرة من المحكمة 

وأضاف الرقب أن محكمة العدل الدولية من المرجح أنها ستأخذ خطوات حاسمة في تلك الجلسة معربة عن آسفها في تمادي إسرائيل في الجرائم المرتكبة في غزة .

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلي أن إسرائيل في حالة من التخبط السياسي غير المسبوق نتيجة إعلان مصر انضمامها لجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية .

وأوضح أن انضمام مصر سيجعل إسرائيل تعيد ترتيب حساباتها دبلوماسيا يعد هذه الخطوة نظرا لما تعانيه من عزلة دوليا  علي حد وصف صحيفة الجارديان البريطانية.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.