السبت، 05 أكتوبر 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة السكر تكشف مفاجأة سارة للمواطنين عن انخفاض الأسعار بالأسواق

السكر - أرشيفية

السكر - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار السكر بدأت تميل للانخفاض خلال الفترة الحالية، نتيجة لحالة الركود التي تشهدها الأسواق.

وأكد «الفندي» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أن إشراك الدولة للقطاع الخاص عمل على تحفيز حجم الإنتاج الذاتي للسكر، خفضت بعض المصانع أسعارها بنسبة طفيفة، ليصل سعر الطن الواحد إلى 31 ألف جنيه.

موعد انتهاء أزمة السكر

وتوقع رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات، قرب انتهاء أزمة السكر خلال منتصف شهر يونيو المقبل، نتيجة لوفرة عدد كبير في المحصول مع زيادة توريدات المزارعين إلى مصانع السكر، بالإضافة لزيادة الإنتاج من قبل شركات قطاع الأعمال كشركات النيل والشرقية، والذي ساهم في زيادة انتاج السكر وتحقيق وفرة أكبر للمنتج الذي يحكمه آليات العرض والطلب، الأمر الذي قد ينعكس على تخفيض أسعاره.


جهود وزارة التموين لسد الفجوة علي الطلب

وأضاف، أنه يوجد هناك كميات كبيرة من السكر، هذا فضلاً عن جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتعاقد على مليون طن من السكر، لسد الفجوة والعجز في المخزون الاستراتيجي بنحو 500 ألف طن.

أسعار السكر انخفضت بعام 2024 

ومن جانبه، قال مدحت الفيومي، رئيس شعبة السكر والحلويات بغرفة الدقهلية التجارية في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن أسعار السكر انخفضت عن عام 2023 كثيراً، حيث وصل سعر طن السكر نحو  32  ألف جنيه، على أن يصل سعر 50 كيلو سكر سايب تجاري جملة للمصانع إلى  1600 جنيه، ليصبح سعر كيلو السكر جملة 32 جنيه للكيلو.

أسعار السكر اليوم بالأسواق 

وتابع، أن سعر كيلو السكر معبأ 900 جرام في السوق المحلي، وصل لما يقارب من 33 جنيها للكيلو ، بينما يعرض السكر فى المبادرات الحكومية وبالسلاسل التجارية الكبيرة بسعر يقارب الـ27 جنيها للكيلوجرام ، حيث وصل سعر كيلو السكر علي بطاقات التموين بسعر 13 جنيهاً.

جدير بالذكر، إنه سجل متوسط سعر السكر المعبأ نحو 36.39 جنيهاً للكيلو الواحد، حيث سجل أدنى سعر للسلعة وهو سكر زمزم نحو 34.77 جنيه للكيلو ، بينما وصل أعلي سعر للسلعة نحو 37.73 جنيه للكيلو، وفقاً لأخر تحديث على بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search