السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة دولية تواجه صناعة السكر، ما موقف مصر؟

أرشيفية - السكر

أرشيفية - السكر

إسلام التمساح

A A

 تواجه سوق السكر العالمية مخاطر عديدة، وذلك على الرغم من أن أسعار السكر العالمي لا تزال أقل من مستويات العام الماضي.

وكان انعقد الأسبوع الماضي أسبوع السكر في نيويورك، وهو تجمع سنوي لصناعة السكر، والذي يتخلله سلسلة من الندوات والاجتماعات للقائمين على الصناعة من جميع أنحاء العالم لمناقشة ظروف العرض والطلب في السوق العالمية.

وحذر المشاركون من أن هناك عدة مخاطر تهدد السوق العالمية، مثل قلة الأمطار وازدحام الموانئ في البرازيل، وهي أكبر مصدر للسكر، ما قد يدمر التوازن الحالي بين العرض والطلب.

 

وفي ظل التخوفات التي تواجه سوق السكر العالمي، استعادت مصر خلال الشهور القليلة الماضية قدرتها في توفير السكر بشكل كبير، ومن خلال نقاط ومحاور محددة، منها التعاقد بشكل نهائي علي استيراد مليون طن سكر، وصل بالفعل منهم مايقارب من 500 ألف طن سكر.

من جانب آخر تستعد شركة السكر والصناعات التكاملية، خلال أيام استلام 500 ألف طن من السكر الخام، كانت قد قامت هيئة السلع التموينية باستيرادها، وذلك من خلال 10 مراكب حمولة كل مركب 50 ألف طن تصل إلى الموانئ تباعاً، بهدف تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي.  

 

السكر للصناعات التكاملية ضخت 650 الف طن في 4 شهور

وكان عصام البديوي رئيس الشركة،  أكد أنه وخلال 4 شهور ضخت الشركة 650 ألف طن سكر بالسوق، بالإضافة إلى السكر المنتج من القصب وهو ما يتم تعويضه من خلال كميات التى تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية باستيراده.

 

من ناحية أخري نجحت شركة القناة لتكرير السكر خلال العام الماضي في تسكير السكر، علي أن تبدأ خلال العام الحالي في ضخ 150 ألف طن سكر مكرر بالأسواق، علي أن يتم رفع حصة مشاركتها خلال الثلاث سنوات المقبلة لـ 500 ألف طن تضاف للرصيد الاستراتيجي للسكر.

شعبة السكر: الدولة أمنت نفسها برصيد سكر غير مسبوق

 

من جانبه قال حسن الفندي رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات، أن مصر أمنت نفسها بشكل جيد من أي أزمات قد تلحق بسوق السكر سواء محلياً وعالمياً.

الفندي قال لـ"الجمهور"، تعاقدات الوزارة بتوجيهات مجلس الوزراء، وموسم البنجر، أمور تصب في صالح تأمين مخزون استراتيجي قادر علي مواجهة أي أزمات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search