الخميس، 04 يوليو 2024

12:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التعاون الإسلامي» تطالب بعقد مؤتمر دولي لبحث الأوضاع في فلسطين

 قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه

مارسيل أيمن

القمة العربية في البحرين، قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، إن مشاركة  المنظمة في القمة العربية تؤكد عمق العلاقات مع جامعة الدول العربية، مضيف: نسعى للعمل على تعزيز الأمن والاستقرار والرخاء بالمنطقة بالتشارك مع الدول العربية.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 33 في المنامة، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب غاشمة ووحشية حصدت عشرات الألاف من الشهداء غالبيتهم من النساء والأطفال. 

الحرب في غزة دمرت المنظومة الصحية بالكامل 

وأوضح «إبراهيم طه» أن الحرب في غزة دمرت المستشفيات، المنظومة الصحية بالكامل بالإضافة للبنية التحتية في قطاع غزة، مشيرًا إلى إنه يجب دعم كافة القرارات التي تمكن الفلسطينيين من البقاء في أراضيهم. 

وأردف الأمين العام: «ندعم العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة». 

 يجب محاسبة المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية في فلسطين

وجهه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي دعوته للعالم إلى عقد مؤتمر دولي لبحث الأوضاع في فلسطين واتخاذ قرارات قوية لحماية الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنه يجب محاسبة الجناة المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين. 

انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين

وذلك خلال أولى جلسات القمة العربية التي تنعقد اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة للمرة الأولى؛ بحضور قادة وزعماء العرب.

وتناقش القمة هذا العام عدة قضايا على رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والازمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة إلى جانب اجتياح قوات جيش الاحتلال ودخولها رفح الفلسطينية برياً والتي ضم مالا يقل عن مليون و400 الف نازح فلسطيني يسكنون الخيام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.