السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بريتش أوتوموتيف»: توطين صناعة السيارات الكهربائية يعزز فرص الاستثمار

المهندس محمد زكي رئيس مجلس إدارة شركة British automotive

المهندس محمد زكي رئيس مجلس إدارة شركة British automotive

منار عبد العظيم

قال المهندس محمد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة «بريتش اوتوموتيف»، إن سوق السيارات في مصر من الأسواق الهامة التي شهدت تطور كبير الفترة السابقة، وتعتبر صناعة السيارات واحدة من الصناعات الثقيلة الحيوية التي تسهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، بجانب القطاع العقاري الذي يعتبر من أقوي القطاعات في مصر.

وأوضح في تصريحات لـ«الجمهور»، أن السيارات الكهربائية بمختلف أنواعها ستوفر استهلاك الطاقة، كما تسعي الشركات للتوسع في انتاج موديلات عديدة تعمل بالكهرباء، لافتا أن توطين صناعة السيارات يعد فرصة استثمارية إستراتيجية تهدف إلى تعزيز الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

توطين صناعة السيارات

وأشار «زكي»، إلى أن توطين صناعة السيارات سيسهم في خفض أسعار السيارات في السوق المحلية، لافتا إلى أن تقليل التكاليف اللوجستية والتكاليف الجمركية المرتبطة بالاستيراد، سينعكس على أسعار السيارات المباعة في السوق المحلية ويجعلها أكثر تنافسية.

اهتمام الدولة بمنظومة النقل الذكي

 ولفت إلى اهتمام الدولة بمنظومة النقل الذكي بهدف تحقيق رؤية التنمية الاقتصادية، بجانب استمرار الجهود  لتطوير وتحديث عناصر هذه المنظومة بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطن.

القطاع العقاري المصري 

وأوضح أن السوق العقاري من أقوي الأسواق التي تشهد نمو بشكل كبير، مما يساهم  نجاح مبادرة تصدير العقار، مشيرا إلى أن تصدير العقار من الملفات الهامة التي تساهم في جذب الاستثمارات، وتوفير العملة الصعبة،ويجب علينا السعي لتصدير العقاري بقوة للخارج ،من خلال المشاركة في المعارض الدولية.

 صفقة رأس الحكمة

 وأضاف«ذكي»، أن صفقة رأس الحكمة، وضعت مصر على خريطة الاستثمار العالمي، فهذة الصفقة أنهت خوف المستثمرين ونبهتهم إلى وجود فرص ضخمة في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.