الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسلسل اللعبة.. 4 سنوات من التميز والصدارة

مسلسل اللعبة

مسلسل اللعبة

ياسمين شهاب

A A

تصدر مسلسل "اللعبة 4" الذي حققًا نجاحًا كبيرًا في موسمه الرابع، مؤشر البحث الأشهر "جوجل".

وانقسم الجماهير في منصات التواصل الاجتماعي لفريقين؛ الأول يُشجع فرقة "وسيم"، والثاني يشجع فريق "مازو" ويستخدمون الكلمات الشهيرة لأبطال العمل ومواقفهم الكوميدية كـ "كوميكس". 

 

وتساءل البعض عن أسباب استمرارية نجاح مسلسل "اللعبة"؟

وبدرونا سنعرض بعض أسباب نجاح اللعبة في موسمه الرابع: 


 

ثنائية شيكو وهشام ماجد

15 عام من النجاح والتعاون يد بيد، هشام ماجد ورفيق عمره شيكو ومازالوا مستمرون، وهما يعتمدان على كوميديا الموقف دون الحاجة إلى إيفيهات مستهلكة وهذا يُعتبر السبب الأول في نجاحهم. 


 

المنافسة الموجودة داخل الأحداث

المنافسة المستمرة بين البطلين وسيم ومازو في أحداث المسلسل، واختلاف التحديات يجذب المتابع على المشاهدة أول في أول وأن يستمر في متابعة حلقات المسلسل وينقسمون إلى فرق كلًا منهم يُشجع البطل المفضل له.



 

الاعتماد على جميع الممثلين في الخط الدرامي 

لا يعتمد المسلسل فقط على البطلين، بل هناك شخصيات أخرى أساسية في الخط الدرامي وهذا يساعد في تطور الأحداث ولا يُشعر المشاهد بالملل.



 

فكرة خارج الصندوق 

الحماس الذي يشعر به الجمهور عندما يُتابع المسلسل أشبه بمتابعة كرة القدم وهذا ما يجعل المسلسل مختلف عن باقي المسلسلات التي خطها الدرامي يُشعر المشاهد بالملل. 


 

زوايا التصوير المٌريحة 

العمل الفني الجيد يكتمل في حالة وجود مخرج جيد، يصنع حالة مختلفة في العمل من خلال أماكن تواجد الكاميرات وزوايا التصوير وهذا مافعله المخرج معتز التوني الذي جعل المشاهد يشعر أنه جزء من "الجيم" داخل اللعبة.

وتعتبر هذه النقاط التي لها الفضل، في نجاح المسلسل على مدار ثلاث أعوام منذ عُرض الجزء الأول عام 2020 وجاء بعده بعام الجزء الثاني بعنوان "ليڤل الوحش" ثم الثالث" اللعب مع الكبار" في 2022، وصولًا إلى الجزء الرابع "دوري الأبطال" والذي انتهى عرضه منذ أيام.


 

search