الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة منحة زيتون صاحبة دور «أم فرحات» بـ «همام في امستردام»

منحة زيتون

منحة زيتون

ندى يوسف

A A

رحلت عن عالمنا اليوم الأربعاء، الفنانة منحة زيتون، عن عمر يناهز 63 عامًا، ومن المقرر أن تبدأ الجنازة اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد النور بالعباسية.

وأعلن الحساب الشخصي للفنانة الراحلة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن وفاتها، معلقً: «لله ما أعطي ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمي.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله .. بقلوب راضيه ومؤمنة بقضاء الله وقدره توفت الفنانه "منحة زيتون ".. وصلاة الجنازة ظهرًا بمسجد النور بالعباسية.. نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة».

يذكر أن الفنانة الراحلة منحة زيتون قدمت الكثير من الأعمال الكوميدية التي نالت إعجاب الجمهور، إلا أنها اشتهرت أكثر بدور «أم فرحات»، الذي جسدته في فيلم «همام في امستردام»، للفنان محمد هنيدي.

ولم يكن دور «أم فرحات»، هو الدور الوحيد المميز مع هنيدي، فقد شاركت معه أيضًا في فيلم «جاءنا البيان التالي»، والذي يعتبر من أنجح أفلام هنيدي.

كما شاركت «زيتون» في مجموعة من أهم وأكبر المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية، والتي منها: «كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد والرحايا».

أهم المعلومات عن منحة زيتون

ولدت يوم 15 سبتمبر من عام 1960 في محافظة القاهرة، وألتحقت بكلية الآداب قسم لغة فرنسية في جامعة عين شمس، وطرقت باب التمثيل من خلال من الأدوار الصغيرة المميزة، التي تركت بصمة في قلوب المشاهدين، وكانت أمنيتها الوحيدة أن تبدأ أولى خطواتها التمثيلية على خشبة مسرح الجامعة، ولكن لم يحالفها الحظ بسبب رفض مخرج العرض الذي كانت ترغب بالمشاركة به.

وروت «زيتون» في تصريحات تلفزيونية سابقة، قصة معاناتها حتى تدخل مجال التمثيل، قائلة: «كنت حابة اشترك في عرض مسرحي بالجامعة، لكن مخرج العرض رفض مساعدتي، وقالي أنه مش هيكون سبب في دخولي عالم الفن، وأثناء مروري على الأوبرا بالصدفة، لقيت إعلان عن ورشة تمثيل، فحسيت إن الحظ بيناديني، وإن الأمور هتمشي على ما يرام».

search