الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ولا الحوجة للدكتور.. 3 ماسكات طبيعية لتوحيد لون البشرة

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

نورهان عبدالعزيز

A A

تبحث السيدات دائماً عن طرق ووصفات منزلية لتفتيح البشرة واستعادة اشراقتها الطبيعية، نظراً لما تضمنه الوصفات المنزلية ممن معدلات أمان مرتفعة ونتائج فعالة، وقد وجدت السيدات بأن تجربة أكثر من ماسك لتوحيد لون البشرة، من شأنه أن يمنحهن نتائج مذهلة وفورية.

وتُعاني معظم الفتيات من مشكلة عدم توحد لون البشرة، بسبب حدوث خلل في توزيع صبغة "الميلانين"، لأنها تعمل على ظهور التصبغات والبقع المختلفة في الوجه، ومن ثم ظهور حب الشباب والبثور السوداء، مما يؤدي إلى فقدان الفتيات الكثير من ثقتهم في أنفسهن.

بدورنا نوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل عدة ماسكات طبيعية لتوحيد لون البشرة.

 

أولًا: الحليب

يحتوي اللبن على حمض "اللاكتيك" الذي يوحد لون البشرة، حيث يمكننا خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من النشا ووضعهما على البشرة وتركهما لمدة 20 دقيقة على أن يتم شطف الماسك بالماء الفاتر وتكراره مرتين في الأسبوع.

 

ثانيًا: العسل الأبيض

يضم العسل كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تحافظ على نضارة البشرة وتقضي على تصبغات الوجه، فعلينا فرد العسل الأبيض على بشرتنا وتركه حوالي 15 دقيقة وشطفه بالماء الفاتر.

 

ثالثًا: عصير البرتقال

يُعتبر عصير البرتقال من أكثر المكونات التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب تصبغات الوجه، فعلينا خلط كميات متساوية من عصير البرتقال مع ماء الورد ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة على أن يتم تكرار هذه الوصفة الطبيعية يوميًا وسنلاحظ الفرق.

search