الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ودعى المسام الواسعة.. 3 ماسكات طبيعية هتساعدك تتخلصى منها

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A
تُعاني معظم الفتيات من مشكلة المسام الواسعة التي توجد في البشرة والجلد، حيث يبذلن جهدًا كبيرًا، للتخلص من هذه المسامات المزعجة، فيلجأن إلى أطباء الجلدية، لعلاج هذه المشكلات، وسنقدم عدة وصفات طبيعية تخلصك تمامًا من مسامات الوجه الواسعة بشرط الاستمرار في عملها.

 

ماسك السكر

يساعد السكر في علاج مسامات الجلد الواسعة، بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الأحماض، بجانب دوره الكبير في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، لذا يمكننا خلط ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ووضعهما على البشرة لمدة 20 دقيقة مع أهمية شطف الماسك بالماء الفاتر وتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

ماسك الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يخلصنا من الخلايا الميتة وبالتالي يقلل من المسام الواسعة في الجلد، لذا يُفضل وضع علبة زبادي صغيرة على وجهنا وتركها حوالي 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه وتكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع، للحصول على نتيجة مُرضية.

 

 ماسك الحليب

يضم الحليب الكثير من الأحماض مثل حمض اللاكتيك الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يخلصنا من بقايا الجلد الميت، كما أنه يساهم في تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها، لذا يمكننا خلط كميات متساوية من العسل، الشوفان المطحون والحليب مع تطيق الماسك على وجهنا لمدة 20 دقيقة أو أكثر، ثم يتم شطفه بالماء وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

search