السبت، 06 يوليو 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط شاب يبتز المواطنين من خلال انتحال صوت فتاه بالمقطم

مستخدم حاسب آلي- أرشيفية

مستخدم حاسب آلي- أرشيفية

امة الله عمرو

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع المباحث الالكترونية، من إلقاء القبض على شخص عاطل، يقيم في المقطم محافظة القاهرة، بتهمة انتحال صفة فتاة، وابتزاز المواطنين من الراجل في مبالغ مالية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التحقيقات تدين شاب هاكر لابتزاز المواطنين

وكشفت الأجهزة الأمنية، أن الشخص في منتصف العقد الثالث من عمره، يقوم بفبركة الأصوات ويجعل صوته وكأنه فتاه، ويستغل ذلك في ابتزاز المواطنين، من خلال الأحاديث الهاتفية ومحادثات الواتساب بينهم البعض، وذلك بعد تحصله على صور وفيديوهات لهم، ويقوم بدمجها في فيديوهات فاضحة.

وكانت البداية عندما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة بممارسة نشاط غير مشروع من خلال قيامه بانتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتواصل مع ضحاياه واستدراجهم للتحصل منهم على صور وفيديوهات وقيامه عقب ذلك بتهديدهم بنشرها وابتزازهم مادياً.

وحدتت الجهات المختصة، هوية المتهم، وتم رصد موقعه وإلقاء القبض عليه، وبتفتيشه تم العثور بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تُشير إلى نشاطه الاجرامى، الذي يروج به ممارسة الفسق والفجور.

وبمواجهته بما هو منسوب إليه، أقر بنشاطه الإجرامى، وبارتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.