الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو انت مسافر، كيف تحصل على دولار بسعر الصرف الرسمي؟

الدولار الأمريكي - أرشيفية

الدولار الأمريكي - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

حددت البنوك شروطاً لتدبير العملة من الدولار أو العملات الأخرى للعملاء بغرض السفر لمساعدتهم على تسديد التزاماتهم، وذلك وفقًا للحدود المسموح بها، بعد تقديم الأوراق المطلوبة الدالة على إثبات حُجة شراء العملات. 

وواجهت البنوك ضغوطا في طلب النقد الأجنبي، كما يحظر على عملاء البنوك تدبير العملة لأغراض السفر للخارج بعد اكتشاف محاولات التلاعب من قبل بعض الأشخاص على استحواذ وفرة من السيولة النقدية دون مغادرة البلاد. 

تدبير حدود العملة الدولارية 

وتضع  أغلب البنوك حدوداً قصوى لتدبير العملة، حيث أن متوسط سعر الدولار المتاح عند السفر حسب تقدير البنك يتراوح ما بين 1000 - 3000 دولار ، أو بما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى، حيث أن متوسط سعر الدولار يبلغ 46.91 جنيه.

ومع التزامن مع اقتراب موسم مناسك الحج ،فإنه يمكن الإستعاضة عن الريال السعودي بشكل كاف من البنوك بنظيره من العملات الأخرى سواء الدولار أو اليورو، بغرض السفر للحج باعتبارها عملات عالمية معترف بها على مستوى العالم ويسهل تحويلها إلي الريال بالمملكة العربية السعودية. 

 يمكن للعميل استخدام بطاقات الدفع سواء «الخصم المباشر أو الائتمان أو مسبقة الدفع» في السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي والمشتريات إلكترونيا خارج مصر، بجانب تدبير النقد الأجنبي «كاش» قبل السفر، ولكن وفق الآليات والشروط المقررة وفق حدود النفقات الدولية التي يضعها كل بنك والتي تم تخفيضها بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول علي الدولار بسعر البنك الرسمي

- عند السفر للخارج، يجب تقديم تذكرة وتأشيرة السفر وتأشيرة دخول الدولة للبنك أو شركة الصرافة للتأكد من حاجة العميل للعملة.

- جواز سفر العميل على أن يكون ساريا العمل به بهدف ختمه من البنك بختم تدبير العملة.

- مستندات السفر يتم تقديمها  خلال 48 ساعة قبل موعد السفر.

الجدير بالذكر، إنه يجب توافر جميع المسندات المذكورة ، وبدونها تعيق البنوك حركة عملية الحصول على العملات، نظراً لأن العملة المحلية للدولة هي الجنيه المصري، وبالتالي الحصول على الدولار بالسعر الرسمي يجب أن يكون لسبب واضح وبمستندات وأوراق رسمية وسليمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search