السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استمرار انخفاض أسعار السيارات في مصر، هل حان وقت الشراء؟ خبير يجيب

شراء سيارة جديدة

شراء سيارة جديدة

شهيرة أحمد

انخفاض أسعار السيارات، يشهد سوق السيارات المصري حالة من التذبذب في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، حيث انخفضت أسعار بعض الطرازات بشكل ملحوظ.

تلك الانخفاضات دفعت العديد من المستهلكين للتساؤل حول ما إذا كان الوقت الحالي مناسبًا لـ شراء سيارة جديدة.

انخفاض أسعار السيارات يُغري المستهلكين

تُشير التقديرات إلى أن أسعار السيارات في مصر قد انخفضت بنسبة تتراوح بين 250 و650 ألف جنيه، خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك لعدة أسباب، منها زيادة المعروض من السيارات حيث شهدت الفترة الماضية زيادة في كمية السيارات المتاحة للبيع في السوق المصري، وبالتالي انخفاض أسعار العديد من الطرازات.

كما ساهم قرار تحرير سعر الصرف في إبراز تأثيره الإيجابي على أسعار السيارات، حيث أدى ثبات وتوفر العملة الأجنبية إلى القضاء على ظاهرة السوق السوداء التي كانت تُشكل عبئًا على المستهلكين، ممّا أدى بدوره إلى انخفاض أسعار السيارات.

توقعات بانخفاض أسعار السيارات الفترة القادمة

وفي هذا الصدد، أكد خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن أسعار السيارات في مصر مستقرة حاليًا ولا تُتوقع أي انخفاضات في الفترة القادمة، وذلك في ظل استقرار سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

وأضاف في تصريح خاص لموقع «الجمهور الإخباري»، أن عزوف المستهلكين عن الشراء خلال الفترة الماضية أدى إلى حدوث انخفاض طفيف في أسعار بعض موديلات السيارات، إلا أنه شدد على أن هذا الانخفاض مؤقت ولا يُعكس اتجاهًا عامًا في السوق.

وأوضح  «سعد»: إن استقرار سعر الصرف يُعد عاملًا رئيسيًا في استقرار أسعار السيارات، حيث أن أي تقلبات في سعر العملة تؤثر بشكل مباشر على تكلفة استيراد مكونات تصنيع السيارات."

ونصح الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، المستهلكين الذين يرغبون في شراء سيارة جديدة بعدم الانتظار لمزيد من الانخفاضات في الأسعار، مؤكدًا أن الوقت الحالي مناسب للشراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.