الخميس، 04 يوليو 2024

02:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتبه قبل الشراء، هذه السيارات تُحطم أحلامك وتُفقدك أموالك

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

 يبحث الكثير من الأشخاص عند شراء سيارة جديدة عن خيار عملي وموثوق يخدمهم لسنوات طويلة، مع إمكانية إعادة بيعه بسعر معقول عند الرغبة في التغيير.

ولكن، قد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة لبعض الموديلات، حيث تفقد بعض السيارات قيمتها بسرعة كبيرة بعد شرائها، مما قد يُسبب خسائر مالية كبيرة لمالكيها عند إعادة بيعها.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Nasdaq، فإن هناك 5 سيارات تفقد قيمتها بشكل ملحوظ بعد شرائها، مما يجعلها خيارات غير مناسبة للباحثين عن قيمة طويلة الأمد أو إمكانية إعادة بيع جيدة.

قائمة السيارات التي تفقد قيمتها بسرعة

ويرصد موقع "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية، قائمة السيارات التي تفقد قيمتها بسرعة، وفقًا  لما نشره موقع Nasdaq:

سيارة مازيراتي جيبلي

تُعد مازيراتي جيبلي سيارة سيدان رياضية فاخرة تُعرف بأدائها القوي وتصميمها الأنيق. تنافس جيبلي سيارات فارهة أخرى مثل مرسيدس إس كلاس وبورشه باناميرا.

ومع ذلك، فإن جيبلي ليست خالية من العيوب. فقد واجه بعض مالكي جيبلي مشاكل تتعلق بجودة بعض المكونات، مثل أدوات التحكم في النوافذ.

بالإضافة إلى ذلك، تُعرف جيبلي بانخفاض قيمة إعادة البيع، فوفقًا لبعض الدراسات، تفقد جيبلي ما يصل إلى 56.3٪ من قيمتها خلال خمس سنوات من الشراء.

سيارة  جي إم سي يوكون

سيارة يوكون هي سيارة دفع رباعي كبيرة موثوقة ومفضلة للعائلات، لكنها تستهلك الكثير من الوقود.

على الرغم من كفاءتها في نقل العائلات، إلا أن قيمتها تنخفض بنسبة 50.7٪ على مدى خمس سنوات بسبب ارتفاع تكاليف الصيانة واستهلاك الوقود.

سيارة هيونداي جينيسيس

تُعد سيارة هيونداي جينيسيس سيارة كوبيه ذات بابين فاخرة تنتمي إلى خط هيونداي الفاخر. وتنافس هذه السيارة سيارات فاخرة أخرى مثل لكزس وأكورا من حيث السعر والمميزات.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن قيمة جينيسيس الجديدة تنخفض بشكل سريع. وأشارت التقارير أن قيمة جينيسيس الجديدة تنخفض بنسبة 38٪ في عامها الأول من الاستخدام.

لذلك، يُنصح بشراء جينيسيس مستعملة بدلاً من شرائها جديدة. حيث ستكون قيمة السيارة المستعملة أقل بكثير، مما يقلل من الخسارة المالية عند بيعها في المستقبل.

سيارة كيا كادينزا

تنتمي سيارة كيا كادينزا إلى عائلة كيا الفاخرة، هي سيارة سيدان كبيرة الحجم تتبع نفس مسار جينيسيس في فقدان قيمتها.

فقد أظهرت الدراسات أنّ كادينزا تفقد ما يصل إلى 38% من قيمتها خلال السنة الأولى من امتلاكها.

سيارة فورد إكسبيديشن

تُعد سيارة فورد إكسبيديشن من سيارات الدفع الرباعي المفضلة لدى الكثيرين، و تتميز بحجمها الكبير وقدرتها على السير على مختلف الطرقات.

لكن من المهم الانتباه إلى أن قيمة هذه السيارة ستنخفض بشكل سريع على مدار خمس سنوات من شرائها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.