السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مناقشات مصرية سعودية لحفظ قيمة العملة المحلية في ودائع مضمونة (خاص)

مصر والسعودية

مصر والسعودية

إيناس خاطر

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، في تصريحات صحفية، على أن اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية وصلت إلى مراحلها النهائية، وأن عملية التبادل التجاري بالعملات المحلية مع المملكة العربية السعودية مطروحة وقيد الدراسة من البنك المركزي.

اتفاقية حماية الاستثمارات لم يعلن عنها حتى الآن رسميًا

وفي سياق متصل، قال سيف بن سعود بن ناشي العتيبي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية وعضو مجلس الأعمال المصري السعودي، إن اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية والتي كشف عنها وزير التجارة والصناعة المصرية لم يعلن عنها حتي الآن رسميًا، وجاري الاتفاق مع مجلس الأعمال السعودي المصري علي المبادئ الأولية لمراسم هذه الاتفاقية كونه المسئول المعني بالاستثمار السعودي في مصر.

مناقشات مصرية سعودية لحفظ قيمة العملة المحلية 

وأكد العتيبي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور الإخباري»، على وجود العديد من المناقشات الدورية التي قام بها المجلس مع القيادة السياسية في مصر، حتي توصلوا لخطوط عريضة في حماية الاستثمارات من كلا الجانبين علي شكل ودائع مضمونة للحفاظ علي قيمة العملة الأساسية وقت إيداعها، فعلي سبيل المثال إذا تم إيداع مبلغ وحينها كان الريال السعودي  يساوي 10 جنيهات، فسيظل محافظًا علي قيمته وقت عملية الإيداع رغمًا عن التقلبات في أسعار العملات.

اتفاقية حماية الاستثمارات تدعم الاقتصاد المصري 

وأضاف عضو اتحاد الغرف التجارية السعودية، أنه جاري انتظار الموافقات الرسمية من كلا الجانبين المصري والسعودي، منوهًا إلى أن هذه الاتفاقية من المؤكد أنها ستدعم الاقتصاد المصري وتضمن استقرار العمل التجاري ونموه كونه يعمل علي تحفيز حجم التبادل بين البلدين.

مصر من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار السعودي 

وتابع عضو مجلس الأعمال المصري السعودي، أن مثل هذه القرارات الإيجابية تعمل علي تحفيز عجلة الاستثمار بالدولة المصرية كونها من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار علي مستوي كافة الدول العربية خاصة المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن هذا القرار سيعمل علي تشجيع جميع دول الخليج كي تحذو حذو المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر، أن السعودية تُعد ثان أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية بقيمة 2.8 مليار دولار، حيث قفزت الاستثمارات السعودية في مصر نحو 464% عن العام الماضي، لتصل إلى 4.3 مليارات دولار نصفها من السعودية بقيمة 2.138 مليار دولار بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.