السبت، 13 يوليو 2024

02:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الفيفا» تشيد بأداء منتخب المغرب في كرة القدم للسيدات

منتخب المغرب لكرة القدم سيدات

منتخب المغرب لكرة القدم سيدات

ياسمين يمانى

أشادت الفيفا بالإنجاز الذي حققه منتخب المغرب لكرة القدم للسيدات عبر حسابه الرسمي على منصة x «تويتر سابقا».

وعلق على فوزهن قائلًا: «اللبؤات خرجن مرفوعات الرأس، إنجاز تاريخي بلعب أول مباراة في الأدوار الإقصائية لكأس العالم للسيداتFIFA»

وهزم منتخب المغرب في أول مباراة له في نهائيات كأس العالم لكرة قدم السيدات أمام نظيرة الألماني، بنتيجة ثقيلة مؤلمة 6-1، ولكنه نجح في تحقيق الفوز على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0.

و يعتبر منتخب المغرب أول فريق عربي يشارك ويفوز في فاعليات كأس العالم لكرة قدم السيدات.

يذكر أن حساب الفيفا رحب على تويتر بـ نُهيلة بنزينة كأول لاعبة محجبة في المونديال وهي لاعبة منتخب المغرب للسيدات ولاعبة في صفوف نادي الجيش الملكي الذي شارك في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021.

وتراجعت الفيفا عن قرار منع ارتداء الحجاب في عام 2014 بعد أن تم منعه عام 2004، وجاء ذلك القرار بعد التظاهرات الكروية الدولية منذ 2007.

يعد منتخب المغرب للسيدات أول منتخب عربي يتأهل الى البطولة ويفوز.

في حين أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية قد ودع كأس العالم للسيدات 2023 بالخسارة في دور الـ 16 على يد منتخب السويد بركلات الترجيح، كما غادر منتخب ألمانيا البطولة بعد التعادل مع منتخب كوريا الجنوبية، ولم يكن التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية كافيا لبلوغ منتخب ألمانيا ربع النهائي في مونديال السيدات بأستراليا ونيوزلندا، في الوقت الذي صعد فيه منتخب المغرب للدور التالي، بعد فوزه على كولومبيا، ليرافقه لدور 16.

مواجهات الربع النهائي في كأس العالم للسيدات

ويواجه منتخب السويد منتخب اليابان يوم الجمعة المقبل الساعة العاشرة ونصف صباحاً، ويلعب منتخب هولندا أمام منتخب إسبانيا يوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة صباحاً، أما منتخب استراليا يواجه منتخب كولومبيا يوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويواجه منتخب إنجلترا نظيره الفرنسي يوم السبت في الساعة الواحدة ونصف ظهراً.