الخميس، 11 يوليو 2024

12:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على مقومات السياحة البيئية النظيفة في مصر

السياحة البيئية في مصر

السياحة البيئية في مصر

تقى محمود

قال محمد خليفة المدير الإقليمي للجمعية الدولية للسياحة البيئية، إن مصر تمتلك مقومات هائلة في مجال السياحة البيئية، مبينا أن السياحة البيئية تعد عاملا مهما لحماية البيئة وتحقيق التنمية السياحية المستدامة، وتبنت الدولة استراتيجية قومية لتعظيم الاستفادة من إمكاناتها وتراثها الطبيعي والحضاري والثقافي وتعظيم الاستفادة من موقعها الاستراتيجي.

المستقبل للسياحة البيئية النظيفة

وأضاف خليفة، في تصريحات صحفية أن المستقبل كله للسياحة البيئية النظيفة والطبيعة والهدوء وعدم التلوث، وهناك اتجاه سياحي عالمي كبير لهذه النوعية من السياحة والإقامة بالخيام والفنادق البيئية.

وأكد “خليفة” على تميز مدينة سيوة في هذا المجال ، حيث تستهدف  هذه النوعية من السياحة راغبي المتعة والاستمتاع بجمال الطبيعة بعيدا عن وسائل التكنولوجيا الحديثة وتأثيراتها المختلفة.

استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية 2030

وأشار إلى أن مصر وضعت استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية 2030، وأكدت هذه الاستراتيجية على البعد البيئي في عملية التنمية، وذلك من خلال دمج الاعتبارات البيئية عند وضع خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من أجل إدارة فعالة للموارد الطبيعية، والحفاظ على رأس المال وتنميته للحفاظ على حق الأجيال القادمة في الموارد الطبيعية .

وأوضح أن تلك الاستراتيجية تهدف إلى تحسين جودة الحياة في مصر، وزيادة الوعي بقضايا حماية البيئة، والحد من آثار تغير المناخ، كما تؤكد الاستراتيجية على ضرورة إيقاف تدهور البيئة والحفاظ على توازنها من خلال الحفاظ على التوازن، إضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، مشيرا إلى ما تقوم به الجمعية الدولية للسياحة البيئية من أنشطة توعوية  للحفاظ على البيئة، بجانب قيام الجمعية بتنظيم مؤتمر بمدينة الأقصر لتبادل الخبرات في سبيل الحفاظ على البيئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.