السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ علوم سياسية: «الأمم المتحدة» لا جدوى لها ولم تنقذ الشعب الفلسطيني

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

اجتياح رفح الفلسطينية، قالت نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية وعضو المركز المصري للفكر والدراسات، أن الشعب الفلسطيني يعاني من مأساة إنسانية غير مسبوقة، حيث رأينا 300 ألف فلسطيني يتم تهجيرهم تهجيرًا قسريًا في رفح الفلسطينية، إضافة إلى الوضع الصحي المتردي، والإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وأضافت «بكر»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ منظمة الأمم المتحدة لا جدوى لها، فهي لم تستطع أن تنقذ الإنسانية ولا الشعب الفلسطيني بسبب أن من يحكمها هم الخمس أعضاء الدائمين بمجلس الأمن، لافتة إلى أن بقاؤها حتى الآن هو لمجرد إثارة القضية على المستوى الدولي.

وقالت أستاذ العلوم السياسية وعضو المركز المصري للفكر والدراسات،: «نحن أمام مهزلة إنسانية بكل المقاييس، على الرغم من جهود الدولة المصرية لكننا دولة لها أيضًا معاناتها الاقتصادية، ولكن مع ذلك بنقوم بعلاج الجرحى وتقديم الإغاثة الإنسانية، بجانب استضافة أهل فلسطين، وأيضًا جهود مصر الدبلوماسية مثل انضمام مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية».

انتشال جثامين 10 شهداء من حي السلام شرقي رفح الفلسطينية 

يأتي هذا بعدما أعلن الدفاع المدني في غزة، أنه انتشل جثامين 10 شهداء من حي السلام شرقي مدينة رفح الفلسطينية جراء القصف الإسرائيلي، وفقًا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search