الخميس، 04 يوليو 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صدمة، طبيب عماني يكشف ما يأكله أطفال غزة بسبب المجاعة

أطفال غزة -أرشيفية

أطفال غزة -أرشيفية

مارسيل أيمن

كشف الطبيب العماني خالد الشموسي، والذي يعمل متطوعا في غزة عن أشياء صادمة، يتناولها الأطفال في قطاع غزة من شدة الجوع ونقص الأغذية.

وقال «خالد الشموسي» عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي، «إكس»: إن أحد الأطفال ابتلع قطعة معدنية، انحشرت في مريئه.

وعرض الطبيب العماني صورة إشاعة مقطعية لصدر طفل صغير معلقا: «أطفال غزة يأكلون العملات المعدنية والحصى والبطاريات الصغيرة من شدة الجوع.. هذا إحداهم وعمرها 8 سنوات.. ابتلعت قطعة معدنية وانحشرت في مريئه».

طفل صغير يبتلع بطارية ظنًا إنها حلوة

كما نشر «الشموسي» مقطع فيديو داخل غرفة عمليات وهو يجري عملية دقيقة لأحد الأطفال وبدأ وهو يخرج البطارية الصغيرة من أمعاء الطفل عبر فمه، بينما يسمع تصفيق الكادر الطبي بعد نجاحه في إخراج الجسم الغريب. 

وعلق الطبيب العماني على هذا الفيديو قائلًا: «لشدة الجوع ونقص الإمدادات، قام الأطفال ببلع البطاريات يحسبونها حلوى .. هنا استخراج بطارية بلعها طفل في غزة».

إغلاق المعابر يزيد من صعوبة كارثة الجوع في قطاع غزة

وفي وقت سابق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا» إن كارثة الجوع ستزداد سوءا لا سيما في شمال قطاع غزة إذا توقف دخول الإمدادات، وذلك على خلفية تصريحات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالسيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وتابعت الأونروا: «استمرار انقطاع دخول المساعدات والوقود عبر معبر رفح سيؤدي إلى وقف الاستجابة الإنسانية لكل قطاع غزة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.