السبت، 06 يوليو 2024

04:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتحاد الكرة يصدم الأهلي ويرفض أولى طلبات خطابه الأخير (تفاصيل)

الأهلي -أرشيفية

الأهلي -أرشيفية

إسلام عبد الجليل

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عن رفض البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، طلب النادي الأهلي بشأن تولي حكام أجانب لمبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز «دوري نايل».

وتترقب جماهير النادي الأهلي، رد اتحاد الكرة على الطلبات التي تقدم بها النادي الأهلي في خطابه الأخير، والتي جاء من ضمنها وجود حكام أجانب في بعض المباريات وتحمل النادي للتكاليف.

أربعة طلبات عاجلة للأهلي من اتحاد الكرة

وأرسل النادي الأهلي خطابًا رسميًا ظهر اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، يطالب فيه بتعيين حكام أجانب لمباريات الفريق في البطولات المحلية، مشددًا على عدم تطبيق «الجبلاية» للوائح وعدم الالتزام بها.

وخلال خطابه، طالب الأهلي اتحاد الكرة بأربعة أمور عاجلة، وهي تعيين حكام أجانب للفريق، بالإضافة إلى الإفادة بما تم من إجراءات في قضية المغربي محمد الشيبي ضد حسين الشحات.

وفجر المصدر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد لـ الجمهور أن طلب الأهلي بشأن استقطاب حكام أجانب لمبارياته قوبل بالرفض فورًا.

وقال المصدر، أن فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، أكد للمسؤولين في اتحاد الكرة، أن هناك اتفاق بلعب مباريات الدوري كاملة بحكام مصريين.

وأضاف المصدر، أن أخطاء الحكام تحدث في جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، وأخطاء التحكيم جزء من كرة القدم.

طلبات الأهلي العاجلة من اتحاد الكرة

- تعيين حكام أجانب لمباريات الفريق، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في كل المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

- الإفادة بما تم تجاه محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

- موافاة النادي بلائحة كأس مصر التي تنظم المسابقة، وكذلك بالسند اللائحي الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في دور الـ32 لبطولة الكأس.

- الإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسئول الذي أخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة 2021-2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.