السبت، 05 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد الكرة يخفي الأمر، مفاجأة تقلب الموازين في قضية الشيبي والشحات (خاص)

حسين الشحات ومحمد الشيبي

حسين الشحات ومحمد الشيبي

علي نصير

A A

كشفت مصادر مسئولة داخل اتحاد كرة القدم عن مفاجأة قد تقلب الموازين في قضية محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز والشكوى المقدمة ضده من جانب النادي الأهلي.

وتترقب جماهير الكرة المصرية صدور القرار النهائي من لجنة الانضباط باتحاد الكرة في الشكوى المقدمة من النادي الأهلي ضد محمد الشيبي، والتي يطالب فيها المارد الأحمر بإيقاف اللاعب بسبب لجوئه للمحاكم المدنية، بما يخالف لائحة النظام الأساسي بالجبلاية.

فيفا يرد على اتحاد الكرة بشأن قضية الشيبي

وخاطب اتحاد الكرة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن لجوء محمد الشيبي إلى المحكمة المدنية، في قضيته مع حسين الشحات، وجاء رد فيفا بأن هذا الأمر شأن داخلي، وليس له علاقة به، وذلك حسبما قالت تقارير صحفية من داخل الجبلاية.

وفجرت المصادر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت لـ الجمهور أن نص خطاب الفيفا في القضية تضمن بنودا أخرى لم يتم الإعلان عنها للرأي العام، بخلاف أنه شأن داخلي.

وقالت المصادر إن خطاب الفيفا، تضمن بندا واضحا بضرورة تطبيق لائحة شئون اللاعبين في الاتحاد المحلي (اتحاد الكرة المصري)، حيث جاء في الخطاب ما يلي: “تعد هذه القضية شأن داخلي مع ضرورة تطبيق اللائحة الخاصة بشئون اللاعبين طالما أن الأمر تم ذكره في تقرير مراقب المباراة”.

ويعد هذا البند بمثابة تأكيد على ضرورة إيقاف محمد الشيبي وفق ما تنص عليه لائحة لجنة الانضباط، وهو ما أقره اتحاد الكرة نفسه في خطابه للنادي الأهلي بتاريخ 4 يناير، والذي أكد فيه أن اللاعب خالف لائحة النظام الأساسي للجبلاية.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال أخذ لجنة الانضباط بهذا البند من خطاب الفيفا، فإن العقوبة التي من المقرر أن تطبق على اللاعب هي الإيقاف لمدة لن تقل عن عام.

ومن المنتظر أن يصدر القرار الرسمي في قضية حسين الشحات والشيبي خلال الساعات القليلة المقبلة .

مشادة كلامية حادة بين محمد الشيبي وحسين الشحات تفجر الأزمة

وتعود القضية إلى تاريخ 23 يوليو 2023، بعد نهاية مواجهة بيراميدز والأهلي في الدوري الممتاز بالموسم الماضي، حيث نشبت مشادة كلامية حادة بين محمد الشيبي وحسين الشحات، دفعت الأخير للتعدي على لاعب بيراميدز بالصفع، ليلجأ اللاعب المغربى إلى القضاء المدني.

حسين الشحات يواجه عقوبة السجن لمدة عام

وفي حالة اعتماد اتحاد الكرة لقرار الشيبي في اللجوء للقضاء الخارجي، فإن حسين الشحات سيواجه عقوبة السجن لمدة عام، حيث إن عقوبة جنحة الضرب المنصوص عليها في القانون المدني، تختلف باختلاف تأثير الجريمة، فإذا كان الضرب بسيط وأثبت التقرير الطبي أن آثاره على المجني عليه يحتاج إلى علاج لمدة تقل عن 20 يوماً، فتكون العقوبة في هذه الحالة الحبس مدة لا تزيد عن سنة أو دفع غرامة مالية لا تزيد عن خمسمائة جنيه.

وتعد المادة 242 من قانون العقوبات، هي المنظمة لقضية الشحات والشيبي، والتي تنص على أنه إذا لم يبلغ التعدي بالضرب أو الجرح درجة الجسامة يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة مالية.

وهناك اتجاه داخل لجنة الانضباط بتأييد موقف الشيبي في لجؤه إلى محكمة مدنية، مما يترتب عليه تنفيذ نص المادة 242 من قانون العقوبات على حسين الشحات، والتي قد تؤدي إلى الحكم عليه بالحبس لمدة تصل إلى عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search