الخميس، 11 يوليو 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صندوق مصر السيادي يجري جولة ترويجية بالخليج للفرص الاستثمارية يونيو المقبل

أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي

أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي

عبد الرحمن المصري

يجري صندوق مصر السيادي جولة ترويجية في دول الخليج، خلال شهر يونيو المقبل، بهدف طرح استثمارات تتعلق بأنشطة الصندوق الاستثمارية في البلاد.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الجولة الترويجية لأنشطة الصندوق الاستثمارية في دول الخليج ستشمل لقاءات مع الصناديق السيادية المماثلة والمؤسسات المالية والمستثمرين.

وزيرة التخطيط

ووفقا لما نقله موقع الشرق بلومبرج، فإن صندوق مصر السيادي يجرى جولات مكوكية في دول الخليج، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة مع الصندوق، ومناقشة الأوضاع والمؤشرات الاقتصادية الراهنة في مصر، وما تم اتخاذه من إجراءات وإصلاحات مؤخرا.

دور صندوق مصر السيادي في برنامج الطروحات الحكومية

وأنشأت القاهرة صندوق مصر السيادي، للثروة في فبراير 2019 للسيطرة على بعض أكثر الأصول الواعدة المملوكة للدولة في صناعات مثل الكهرباء، والعقارات، والبتروكيماويات، وجلب مستثمرين من القطاع الخاص لتطويرها.

وجمعت مصر ما يصل إلى نحو 5.3 مليار دولار من خلال اتفاقيات بعضها مبدئي وبعضها نهائي لبيع أصول حكومية لعدد من المستثمرين.

وأعلنت مصر في مارس 2023، برنامجا لطرح حصص في ما يصل إلى 40 شركة وبنكا موزعة على 18 قطاعا حتى مارس 2024، وجرى تمديده إلى ديسمبر 2024.

وتستهدف الحكومة من خطة الطرح الحالية التخارج من 7 قطاعات منها الصناعات الدوائية والصناعات الكيماوية والتشييد والبناء، وخفض استثماراتها في 7 قطاعات منها محطات الكهرباء، وإتاحة فرصة للقطاع الخاص للاستثمار في 4 قطاعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية