السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التخطيط: الصندوق السيادي يسعى لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة

 هالة السعيد

هالة السعيد

نورهان عبدالعزيز

A A

عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعًا مع الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة؛ لمناقشة التصورات المقترحة حول تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة.

وقالت إن الأصول المملوكة لوزارة الثقافة غير مستغلة لانتقال الوزارة إلى العاصمة الإدارية، بجانب بعض المباني التي ترغب الوزارة في تعظيم الاستفادة منها في المحافظات المختلفة.

تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن صندوق مصر السيادي يسعى إلى العمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، وتعظيم العائد منها، وندرس مجموعة من الأصول المملوكة لوزارة الثقافة في القاهرة والمحافظات، لوضع تصور حول الاستخدام الأمثل لتلك الأصول.

وأكدت أن جميع الأصول التي تخضع لدراسة الصندوق السيادي ليست أصول ذات طابع تاريخي أو مسجلة ضمن سجلات التراث الحضاري، ومعظمها مباني تم إنشاؤها منذ سنوات، ولم تؤدي الوظيفة التي تم إنشاؤها من أجلها، أو أن هناك أفكار جديدة لاستخدام تلك المباني؛ نظرًا للتطور العمراني الذي حدث خلال السنوات الأخيرة.

من جانبها أوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن وجود عدد من المواقع الثقافية والأصول التابعة لوزارة الثقافة، يمكن استثمارها، فمنها ما هو تابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وبعض القطاعات الأخرى التي خلت بانتقال هذه القطاعات للعاصمة الإدارية الجديدة، علاوة على بعض المواقع غير مستغلة في المحافظات.

وقالت وزيرة الثقافة، إنه جاري حصر جميع الأصول لوضع تصورًا نهائيًا لتعظيم الاستفادة منها استثماريًا مما يعزز قدرات مصر في جميع المجالات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search