السبت، 06 يوليو 2024

02:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لماذا يتم اللجوء للزراعة بدون تربة؟ معهد الاقتصاد الزراعي يجيب

خلال إنعقاد الورشة

خلال إنعقاد الورشة

محمد ممدوح

نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشه عمل بعنوان «تحديات الزراعة بدون تربة» واستهدفت الورشة التعريف بمفهوم الزراعة بدون تربة، ولماذا يتم اللجوء للزراعة بدون تربة؟ ومدى كفاءة استخدام المياه، وكفاءة استخدام المحاليل المغذية، وأهمية الزراعة بدون تربة على أسطح المنازل لزيادة المظهر الجمالي للمنزل، والتخلص من النفايات والمهملات الموجودة على الأسطح، والمساهمة في الحفاظ على نسبة الأكسجين في الجو، وتقليل نسبة أشعة الشمس التي تسقط على الأسطح، بالإضافة الى التعريف بأنظمة الزراعة بدون تربة، والتجارب السابقة للزراعة بدون تربة.


 

وتوصلت الورشة من خلال المناقشات وتبادل الخبرات بين الحضور لبعض التوصيات منها:


- أهمية استخدام هذه الأنظمة التكنولوجية على المستوى العائلي لتوفير متطلباتها من بعض الخضر، لإنتاج غذاء طازج آمن صحيا، وللحفاظ على البيئة من خلال التقليل من التلوث والمبيدات الحشرية.
- التوسع في تلك المبادرات وتوفير الاستثمارات، الأمر الذي سيوفر الغذاء ويعمل على التقليل من نسبة.

-انبعاثات الكربون، والمساعدة في إعادة استخدام المخلفات، وتعليم الطلاب كيفية المحافظة على البيئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.