الخميس، 11 يوليو 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حصيلة ضخمة لـ شركات الصرافة من العملات الأجنبية بعد 68 يومًا من التعويم

العملات الأجنبية

العملات الأجنبية

عبد الرحمن المصري

اشترت شركات الصرافة الكبرى في مصر التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية «الأهلي، مصر، كايرو»، عملات أجنبية بنحو 550 مليون دولار، وقيمة 26 مليار دولار بالعملة المحلية.

حصيلة شركة الأهلي للصرافة من العملات الأجنبية

وكشف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن حصيلة التنازل عن العملات الأجنبية لدى فروع الشركة، بلغت منذ بداية تحرير سعر الصرف 14.31 مليار جنيه.

عملات أجنبية

وبلغت آخر حصيلة أسبوعية لتنازلات الحائزين للعملات الأجنبية لدى فروع الشركة، طبقًا لحصر الخميس الماضي، مبلغ مليارًا و923 مليون جنيه.

وأشار رئيس شركة الأهلي للصرافة في تصريحات لـ«الجمهور»، إلى أن أغلب حصيلة التنازل عن العملات الأجنبية، كانت من الدولار الأمريكي، يعقبها اليورو الأوروبي، ومن العملات العربية، تصدر الريال السعودي حصيلة العملات الأكثر مبيعًا «عربيًا»، أعقبه الدرهم الإماراتي.

حصيلة شركة مصر للصرافة من العملات الأجنبية

وكشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية، منذ تحرير سعر الصرف مطلع مارس الماضي بلغت 10.11 مليارات جنيه، بينهم 215 مليون جنيهًا أمس السبت.

وأضاف رئيس شركة مصر للصرافة، أن الإقبال كثيف على فروع الشركة البالغة 71 فرعًا، منتشرة في جميع محافظات الجمهورية، موضحًا أن الدولار استحوذ على النصيب الأكبر من الحصيلة.

حصيلة شركة كايرو للصرافة من العملات الأجنبية 

وأكد محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لـ كايرو للصرافة، تسجيل الشركة حصيلة من شراء العملات الأجنبية بقيمة 1.41 مليار جنيه، مؤكدًا أن العملات الأكثر تنازلًا هي الدولار الأمريكي ثم اليورو الأوروبي، يليهم الريال السعودي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.