الأحد، 07 يوليو 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حملات المقاطعة تجبر ماكدونالدز على خفض أسعارها، وهذا موقف مصر

ماكدونالدز

ماكدونالدز

نورهان عبدالعزيز

يقاطع آلاف الأشخاص وجبات ماكدونالدز الشهيرة منذ عدة أشهر وتحديدًا منذ شهر أكتوبر 2023، بعد هجوم الاحتلال الإسرائيلي على غزة، حيث قاطع عدد كبير من الأشخاص هذه الوجبات.

خسارة ماكدونالدز بعد دعمها لإسرائيل

وخسرت ماكدونالدز ملايين الدولارات بسبب مقاطعتها من قبل عدد كبير من الأشخاص، مما أدى إلى انخفاض مبيعات الشركة بشكل كبير خاصةً في الأشهر القليلة الماضية.

واتجهت ماكدونالدز لحيلة ذكية لتعويض خسائرها، فخفضت وجبتها بشكل كبير، حيث أعلنت عن بيع الوجبة بـ5 دولارات في مطاعمها، لجذب أكبر عدد من عملائها، حسبما كشفت بلومبرج.

تراجع مبيعات شركة ماكدونالدز

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز، كريس كيمبزينسكي، في يناير الماضي، إن الشركة شهدت أضرارا كبيرة في الشرق الأوسط، بسبب الحرب التي شنتها إسرائيل في غزة، حيث قاطع العرب جميع المنتجات الداعمة لإسرائيل.

وتم مقاطعة ماكدونالدز في أكتوبر الماضي، حيث نشرت الشركة صورًا لوجبات مجانية يتم توزيعها على الجنود الإسرائيليين، وأن الشركة تتبرع بنحو 4000 وجبة يوميًا لقوات الاحتلال.

موقف الشركة في مصر

ويتساءل العديد من الأشخاص عن موقف الشركة في مصر، في ظل تذبذب الأسعار، حيث خفضت الشركة أسعارها في بداية الأمر وسرعان ما عادت الأمور إلى مجراها الطبيعي.

خسائر فادحة تطيح بشركة ماكدونالدز

وأشار التنفيذيون في الشركة، إلى تراجع عدد العملاء المستهلكين منخفضي الدخل، والذين يمثلون شريحة كبيرة من عملاء الشركة.

وحققت كافة القطاعات للشركة مبيعات أقل بكثير من التوقعات، في السوق الأميركية الرئيسية، حيث سجلت وحدة الأعمال التي تشمل الشرق الأوسط تراجعاً في المبيعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.