الأحد، 07 يوليو 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المقاطعة تضرب ماكدونالدز، الشركة تعترف بخسائر فادحة وقلق من تراجع ايراداتها

خسائر ماكدونالدز

خسائر ماكدونالدز

منار عبد العظيم

نجحت حملات المقاطعة بشكل غير متوقع خلال أشهر قليلة باعتبارها أقوى الأسلحة بداية من حرب غزة، حيث تعرضت الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي إلى خسائر ضخمة، بعد مقاطعة منتجاتهم تضامناً مع القضية الفلسطينية.

ورفضت الشعوب العربية أن تقف متفرجاً على ما يحدث في غزة ، حيث فرضت مواقع التواصل الاجتماعي نفسها  في حملات مقاطعة العلامات التجارية الداعمة لإسرائيل،

خسائر ضخمة في أشهر العلامات التجارية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي

 وظهرت النتائج على الكثير من الشركات ما دفعها إلى مراجعة موقفها بعدما  انخفضت المبيعات بشكل ضخم تحديداً  فى منطقة الشرق الأوسط ومن أبرزها شركة  "ماكدونالدز" ، حيث شهدت تراجعًا كبيرًا وأرباحاً غير متوقعة في الربع الأول من العام الحالي 2024، وذلك نتيجة تراجع كبير ونقص النمو في الولايات المتحدة وتأثير الحرب في غزة على أدائها في منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد في عدد من الدول العربية.

 ماكدونالدز

 

خسائر ماكدونالدز فاقت التوقعات 

 وظهرت نتائج أعمال شركة "ماكدونالدز" أقل من التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري، بضغط من بطء النمو في الولايات المتحدة، وتبعات حرب غزة.

ووصل النمو في المبيعات المقارنة، وهو مقياس يتبعه المطاعم لأكثر من عام، 1.9%، أقل من توقعات محللين استطلعت "بلومبرغ" آراءهم. 

خسائر كافة قطاعات ماكدونالدز

وحققت كافة القطاعات للشركة مبيعات أقل كثير من التوقعات، في السوق الأميركية الرئيسية، حيث سجلت وحدة الأعمال التي تشمل الشرق الأوسط تراجعاً في المبيعات.

 وانخفضت أسهم "ماكدونالدز" بنحو 1.94% في الساعة 7:01 صباحاً خلال التداولات المبكرة قبل افتتاح السوق في نيويورك، فيما انخفضت الأسهم 7.7% منذ بداية العام حتى الإغلاق يوم الإثنين.

 وخفض بعض المحللين توقعاتهم للمبيعات المقارنة قبل أن تصدر "ماكدونالدز" نتائج أعمالها، ويعود ذلك -ضمن أسباب أخرى- إلى البيانات التي تشير إلى تراجع طفيف في إقبال العملاء.

وحذّرت الشركة اليوم الثلاثاء من تراجع الإيرادات "ما دامت الحرب مستمرة".

انسحاب شريحة مهمة من العملاء

وأشار التنفيذيون في الشركة إلى تراجع عدد العملاء المستهلكين منخفضي الدخل أيضاً، والذين يمثلون شريحة مهمة من عملاء الشركة، وذلك يتراجع بالتزامن مع الاتجاهات السائدة في سلاسل أخرى 

 ويُتوقع أن يقدم التنفيذيون مزيداً من التفاصيل خلال مكالمة الإعلان عن الأرباح اليوم الثلاثاء.

ورغم تباطؤ المبيعات المقارنة، لفتت الشركة إلى نمو المبيعات 3% بشكل شامل خلال الربع الأول. ويشمل هذا المقياس المطاعم الجديدة أيضاً، التي تمثل عاملاً رئيسياً لتحقيق أهداف الشركة.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.