الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا: تدمير أهداف أوكرانية في دونيتسك وخيرسون

الجيش الروسي-أرشيفية

الجيش الروسي-أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مقتل ما يقرب من 50 جنديًا أوكرانيًا قرب محور خيرسون، بجانب تدمير معدات عسكرية أوكرانية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاءت تلك البيانات عبر التقرير اليومي التي تقوم وزارة الدفاع الروسية، أن العملية الروسية الخاصة التي تُنفذ بالأراضي الأوكرانية، أسفرت عن مقتل ٥٠ جندي أوكراني، بجانب تدمير عدد من الأهداف العسكرية المتواجدة بمحور دونيتسك وخيرسون، شملت متدمير مركبتين ومدافع من طراز هاوترز.

وعلى الصعيد نفسه، أفادت الوزارة في تقريرها، أنها قامت بصد هجمات أوكرانية على جنوب دونيتسك، من خلال صد 3 هجمات لمجموعات اقتحام من لواء بري وآخر بحري تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، جنوب أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية التابعة للسيادة الفيدرالية الروسية.

ووصلت خسائر القوات الأوكرانية عقب تلك العملية التي أعلنت عنها القوات الروسية، إلى مقتل 125 عسكريًا أوكرانيًا، بجانب الخسائر المادية التي لحقت بالجيش الأوكراني، والتي شملت تدمير 8 عربات مقاتلة، ومدفعين دي-30.

يذكر أن العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا قد بدأت في ال 24 من فبراير من العام الماضي، 500 يوم منذ اندلاع تلك الحرب التي شهدت العديد من المحطات الهامة، والتي كانت السيادة فيها للطرف الروسي، الذي استطاع أن يحقق نجاحات وتقدمات واسعة في الصفوف الأوكرانية، من خلال عمليات موجهة ومنظمة.

وخلال تلك الحرب حصلت أوكرانيا على العديد من المساعدات العسكرية والمادية من قبل دول الغرب بلغت في فبراير الماضي ما يقرب من نصف تريليون دولار، لمساعدة أوكرانيا على التقدم في صفوف الحرب، خاصة بعد اعتماد أوكرانيا خطة للهجوم المضاد، والتي أكد فولوديمير زيلينسكي أن خطته للهجوم المضاد سوف تغير مسار الحرب، إلا أن الخطة لم تلقي ثمارها في تلك الحرب.

ولم تكن الخسائر الأوكرانية في صفوف المعركة فقط، بل نالت منها خسائر اقتصادية شديدة خاصة بعد إعلان الكرملين انسحابه من صفقة الحبوب الروسية.