السبت، 06 يوليو 2024

03:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس مصلحة الضرائب: 30% نمو في الإيرادات الضريبية بموازنة العام الجديد

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية

محمد عبادة

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية: نستهدف تحقيق حصيلة ضريبية في موازنة العام المالي 24-25 تبلغ 1.8 تريليون جنيه منها 1.1 تريليون جنيه ضريبة على الدخل، و719 مليون جنيه قيمة مضافة.

وأكدت أن موازنة العام الجديد تستهدف تحقيق معدل نمو في الإيرادات الضريبية بنسبة 30% وهذه نسبة كبيرة جدا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لمصلحة الضرائب المصرية عن العام المالي 2024-2025.

أسباب زيادة معدل النمو المستهدف في الموازنة الجديدة

وطالب النائب فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، كشف النقاب عن أسباب زيادة معدل النمو المستهدف في الموازنة الجديدة.

وردت رئيس مصلحة الضرائب قائلة سيتم ذلك من خلال تطبيق عدد من الإجراءات والخطوات أبرزها الميكنة التي ساهمت في زيادة التزام الطوعي من قبل المجتمع الضريبي، وكشفت جزء كبير من الاقتصاد الموازي، إضافة للفاتورة الإلكترونية والايصال، مضيفة: «مركزين منذ عامين على التوسع الأفقي لحصر المجتمع غير الضريبي والاقتصاد الموازي، وهناك طفرة كبيرة في الإيرادات».

وتساءل النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن موقف الحصيلة المستهدفة في الموازنة للعام المالي الجاري والتي كانت تبلغ تقريبا 1.4 تريليون جنيه. 

وعلقت رشا عبد العال، حتى 30 أبريل الماضي بلغت الحصيلة الضريبية 1.1 تريليون جنيه.

يذكر أن وزير المالية كان قد ألقى البيان المالي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 24/25 أمام الجلسة العامة لمجلس النواب واحاله رئيس المجلس إلى لجنة الخطة لإعداد تقرير عن الموازنة بتم مناقشته قبل نهاية  شهر يونيو حيث يتم التصويت على قوانين ربط الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.