السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل الحدائق فى القاهرة للفسح فى 2023

الحدائق العامة فى القاهرة

الحدائق العامة فى القاهرة

انحى جمال

A A

هناك العديد من الحدائق الموجودة في القاهرة والمميزة بهدوئها ومساحتها الواسعة التى تناسب خروجات العائلة فى الإجازات الصيفية، والتى يوجد بها مكان مخصص للأطفال، كما تناسب أسعارها جميع الفئات الإجتماعية، خاصة الأشخاص التى لا تسمح لهم الفرصة بالذهاب إلى المصيف ذلك العام.


ويقدم «الجمهور» بعض الحدائق المناسبة لخروجات العائلة فى 2023، لقضاء وقت الإجازة وتفريغ الطاقة السلبية الناتجة من مشقة الحياة العملية، والتى يوجد فى بعضها حمامات السباحة، للاستماع فى الصيف.

أفضل الحدائق العامة للفسح فى القاهرة


حديقة الأزهر
تعد من أهم المناطق السياحية فى القاهرة، والتى يمكن رؤية قلعة صلاح الدين من أى جهة فى الحديقة، وتتمتع بوجود العديد من الزهور المناظر الخضراء، وتبدأ الساعة 9 صباحاً، وتغلق الساعة10 ما عدا يومى السبت والأحد تغلق الساعة 11، وسعر التذكرة لا يزيد عن 25 جنيهاً للفرد الواحد.


حديقة الحلمية للقوات المسلحة
توجد فى شارع جسر السويس بجوار إدارة التجنيد، وهى من أضخم الحدائق وأكثرها للأنشطة الترفيهية، فتتضمن ملاهى للأطفال وحمام سباحة وحديقة حيوان للأطفال، كما يوجد بها مدارس تعليم للأنشطة الرياضية المختلفة.


الحديقة الدولية
تتميز الحديقة بالهدوء والسكينة، ووجود حديقة حيوانات مصغرة بداخلها متحف لهياكل عظمية لحيوانات غريبة، ويمكن زيارتها بسعر 10 جنيها، من الساعة 8 صباحاً إلى 11 مساء.


حديقة العبور
تعد من أرخص الحدائق وأجملها الواقعة على النيل، فتوجد فى مدينة الزمالك، وهى من الأماكن التى لا يعرف عنها الكثيرون، لكن تتمتع بالاسترخاء والراحة النفسية. وتبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات، وتفتح أبوابها من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 12 مساءاً.


حديقة الاسماك
توجد حديقة الاسماك فى الزمالك وتحديداً في شارع الجبلاية بجوار السفارة الألمانية، وتتميز بوجود بعض النباتات النادرة والمناظر الخلابة والغطاء الأخضر، وتفتح أبوابها من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً بسعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين، وبسعر التذكرة 20 جنيهاً للأجانب.


حديقة الزمالك
تعد من أشهر الحدائق فى القاهرة لما تتميز به جمال ومساحات خضراء، وكثرة التماثيل لشخصيات عالمية وقصصهم، ويمكن الدخول إليها بسعر التذكرة 10جنيه، وذلك من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 7 مساءاً.


حديقة الأسرة
تأتى حديقة الأسرة من أفضل الأماكن لخروجات العائلة لمناسبتها من الأعمار 3 سنوات إلى 16 سنة، وتتضمن بداخلها معرض لأسلحة حرب أكتوبر وثلاثة مناطق ألعاب ثابتة للأطفال، بالإضافة للمناظر الطبيعية، وتقع في مدخل الرحاب 2 على طريق السويس الصحراوى، وتبلغ سعر تذكرتها 60 جنيهاً للفرد الواحد، وتبدأ فتحها من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 11 مساءاً.


حديقة الطفل
وهى من الحدائق التى تضم العديد من المساحات الخضراء للجلوس والاسترخاء، وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، وتوجد فى مدينة نصر، وللدخول سعر التذكرة من سن 4 إلى سن 10 سنوات تكون 10 جنيهات، وللبالغين تكون 20 جنيهاً، وذلك من الساعة 9 صباحاً إلى 11 مساءاً طوال الأسبوع.


حديقة عابدين
من الحدائق التى تتناسب أعمدة إنارتها تاريخياً مع قصر عابدين الواقع بجانبها فى منطقة وسط البلد، كما إنها تظهر بشكل حضاري بعد أعمال التطوير بها، وتعد من أكثر الحدائق شعبية وأرخصها سعرا، تحدد سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.


حديقة الأورمان
ويمكن لسكان المناطق المحيطة بالدقي زيارة حديقة الأورمان للاستمتاع بالعيد، إذ تفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور منذ ساعات مبكرة من صباح أول أيام العيد، وتقديم الخدمات الترفيهيةوالوسائل لهم، وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين؛ للاستمتاع بقضاء إجازة العيد.

search