الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على الدين هلال: مصر لعبت دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية

الدكتور على الدين هلال

الدكتور على الدين هلال

محمد الداوي

A A

قال الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر لعبت دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية، ومن يقول إن مصر تنسق مع إسرائيل لا يقدم دليلًا واحدًا على ذلك، وبعض الجهات استغلت هذا الكلام لنشر شائعات وأخبار كاذبة ولعب الإسرائيليون في هذا دورا كبيرا.

 مصر تلعب دور الوسيط بين طرفين متناقضين

وأضاف «هلال»، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc، أن مصر تحملت الكثير وتلعب دور الوسيط بين طرفين متناقضين ولا يوجد بينهما أي ثقة، من أجل بناء حد أدنى من الثقة بين الطرفين لوقف إطلاق النار، والإغاثة الإنسانية، والإفراج عن المحتجزين، وحل الدولتين.

الدولة المصرية قليلة الكلام وكثيرة الفعل

ولفت «هلال»، إلى أن الدولة المصرية قليلة الكلام وكثيرة الفعل، موضحا أن الوسيط يجب أن يتمتع بثقة الطرفين ولا يفضح أحد منهما ويستمع للطرفين، ويحاول البحث دائما عن مخارج مقبولة للطرفين، ولا يتحول لطرف نزاع حتى لا تسقط مهمته.

مندوب مصر بالأمم المتحدة يطالب بمنح فلسطين العضوية الكاملة

طالب السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، من الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة العمل على سرعة إصدار الأمم المتحدة قرارا بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة.

داعا «عبد الخالق»، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للتجاوب مع جهود الوساطة الحالية، وذلك خلال كلمة نقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.